استمرار الحملة العسكرية على داريا .. قصف صاروخي ومدفعي واشتباكات عنيفة بين قوات الأسد والجيش الحر

جريدة عنب بلدي – العدد 54 – الأحد – 3-3-2013

 2استمرت قوات النظام بحملتها العسكرية على مدينة داريا لليوم السابع بعد المائة  للسيطرة عليها واستعادتها من الجيش الحر، حيث تعرضت المدينة إلى قصف صاروخي ومدفعي من جبال الفرقة الرابعة ومطار المزة العسكري  طيلة الأسبوع الفائت  مما أدى إلى ازدياد رقعة الدمار في المدينة وإصابة ووفاة العديد من المدنيين .

كما شنت الطائرات الحربية يومي الأحد والاثنين 24-25 شباط ثمانية غارات استهدفت بها وسط المدينة بالقنابل الفراغية  مما أدى إلى دمار في المباني السكنية واستشهاد محمد الحصان ويحيى العبار وعمر مرداش وامجد غرز الدين بالإضافة إلى عشرات الإصابات بين المتوسطة والخطيرة.

هذا وقد استمرت قوات الأسد في تفجير البيوت السكنية بالقرب من مطار المزة العسكري بهدف جعل المنطقة المحيطة بالمطار منطقة مكشوفة خوفاً من أن يستطع الجيش الحر توجيه ضربات للمطار من بين المنازل .

ولم تستطع قوات الأسد من السيطرة على المدينة واستعادتها من الجيش الحر حيث دارت اشتباكات عنيفة طيلة أيام الأسبوع الفائت في منطقة الجمعيات وساحة شريدي ومحيط جامع الخولاني بالإضافة إلى اشتباكات متقطعة في المنطقة الغربية  وقد استطاع الجيش الحر من تدمير ثلاث عربات بي ام بي وإعطاب أربعة دبابات وتحرير بعض المباني التي كانت تحتلها قوات الأسد واغتنام بعض الأسلحة  بالإضافة إلى قتل العشرات منهم (بحسب المكتب الإعلامي لكتيبة شهداء داريا ).

تابعنا على تويتر


Top