تركيا تعتقل ثلاثة “دواعش” بينهم سوري في اسطنبول

98541474.jpg

شارع الاستقلال في مدينة اسطنبول التركية - من الإنترنت.

اعتقلت الشرطة التركية ثلاثة أشخاص، بعد الاشتباه بتخطيطهم لاستهداف البعثات الدبلوماسية الألمانية في تركيا، وفق ما نشرت وسائل إعلام تركية، اليوم الأربعاء 23 آذار.

وذكرت صحيفة “حرييت” التركية، أن الشرطة أوقفت مساء أمس الثلاثاء، ثلاثة مشتبه بهم بينهم سوري وآخر عراقي بينما يحمل الثالث الجنسية التركية، بعد التعاون مع الاستخبارات الألمانية، مشيرةً إلى أن الثلاثة يشتبه بتبعيتهم إلى تنظيم “الدولة”، وخططوا لاستهداف مصالح ألمانية في تركيا.

وكانت القنصلية الألمانية في اسطنبول أعلنت إغلاق عدد من بعثاتها في تركيا، الخميس 17 آذار، لأسباب أمنية تتعلق بإمكانية تنفيذ هجمات ضدها، موضحةً أن الإجراء “استثنائي ويشمل السفارة في أنقرة، والقنصلية العامة والمدرسة الألمانية في اسطنبول”.

وتبحث الشرطة التركية عن ثلاثة أتراك مشبته بهم، بأنهم تلقوا أوامر من تنظيم “الدولة”، بتنفيذ اعتداءات في المدن التركية، وعلى رأسها اسطنبول.

وأغلقت القنصلية الهولندية في اسطنبول أبوابها، اليوم الأربعاء، “بشكل مؤقت واحترازي بسبب تهديدات إرهابية”، وأوضحت الخارجية الهولندية أن الأسباب “معروفة”، لكن لا يمكن الإدلاء بتصريحات حول طبيعة التهديد والمعلومات.

وتعرضت عدة مدن تركية لهجمات وصفت بـ “الإرهابية”، كان آخرها تفجير انتحاري نفسه، صباح السبت الماضي، داخل شارع الاستقلال في منطقة تقسيم، ما أسفر عن مقتل خمسة سياح أجانب بينهم ثلاثة إسرائيليين، وجرح عشرات آخرين، وأكدت السلطات أن منفذ الهجوم تركي ومرتبط بتنظيم “الدولة”.

تابعنا على تويتر


Top