تركيا تطلق موقعًا خاصًا بالأكاديميين “المهاجرين”

12432546.jpg

أطلقت تركيا موقعًا خاصًا بالأكاديميين المهاجرين، وفق ما نشر رئيس جمعية “الصداقة السورية” في مدينة اسطنبول التركية، محمد حلاق، عبر حسابه الشخصي في فيسبوك، اليوم الخميس 24 آذار.

وأطلق الموقع بالتعاون مع رئاسة الوزراء التركية، ومجلس التعليم العالي، وجامعة أنقرة، بهدف تكوين قاعدة بيانات للأكاديميين المهجرين من شتى التخصصات بغض النظر عن جنسياتهم، ويتوفر باللغات العربية والإنكليزية والتركية.

وشكلت هيئة استشارية ولجان تقييم السير الذاتية ضمن المشروع، بينما يمكن للراغبين بتدوين سيرهم الذاتية الدخول على الرابط أدناه:
http://cv.yok.gov.tr

ومن خلال الموقع يستطيع الأكاديميون الراغبون بالعمل في الجامعات ومراكز الأبحاث والدراسات الموجودة في تركيا، إدخال بياناتهم وتسجيل طلبات العمل في مكان واحد، يقودهم إلى جميع المؤسسات.

ويصنف الموقع بدوره السير الذاتية، ثم يوصلها إلى المؤسسات المعنية، حتى تتمكن من التواصل المباشر مع المتقدمين، في حال وجود شواغر.

وكانت وزارة التعليم العالي التركية، تعهدت نهاية كانون الثاني الماضي، بإيجاد فرص عمل للأكاديميين السوريين، خلال اجتماع عقدته رئاسة الوزراء التركية، لمناقشة القضايا والمشاكل المتعلقة بالأكاديميين في تركيا.

ووفق إحصائية لموقع “ترك برس”، كانون الثاني الماضي، فإن عدد الأكاديميين السوريين الموجودين في تركيا، والذين ثبتوا بشكل رسمي حتى الآن، بلغ 550 أكاديميًا، 315 منهم يعملون في الحقل الجامعي.

تابعنا على تويتر


Top