روسيا تدرس إنشاء “ممرات خضراء” مع سوريا للتبادل التجاري

er34.jpg

أعلنت روسيا أنها تدرس إنشاء “ممرات خضراء” مع سوريا وإيران من أجل تسهيل المعاملات الجمركية بين البلدين.

وقال رئيس هيئة الجمارك الفدرالية الروسية، أندريه بيليانينوف، إن الهيئة تتواصل مع الهيئات الجمركية في سوريا وإيران من أجل تسهيل الإجراءات والمعاملات الجمركية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بيليانينوف، اليوم الجمعة 25 آذار، أنه بالرغم من حالة الحرب في سوريا، لكنها تبقى بلدًا مهمًا في إنتاج المواد الزراعية ذات الجودة العالية مثل الخضار والفواكه.

وأكد رئيس هيئة الجمارك وصول باخرتين محملتين بالخضار والفواكه السورية إلى روسيا الأسبوع الماضي، لافتًا إلى أن هيئة الجمارك تتطلع إلى استمرار استيراد هذه المنتوجات بشكل دائم من سوريا.

وبدأ النظام السوري بتصدير الحمضيات إلى روسيا رغم ارتفاع أسعارها في السوق المحلية، إذ أرسل شحنة تجريبية زنتها 460 طنًا، في 22 شباط، عن طريق قرية الصادرات السورية- الروسية في ميناء اللاذقية.

وكان رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية التابع للنظام، فارس الشهابي، أعلن نهاية العام الماضي أنّ دمشق تستعد لإرسال أكثر من 700 ألف طن حمضيات إلى موسكو، التي توقفت عن استيراد المحاصيل التركية عقب إسقاط إحدى طائراتها.

ويأتي ذلك في وقت تشهد الأسواق المحلية ارتفاعًا في أسعار الحمضيات، إذ وصل سعر كيلو البرتقال إلى 90 ليرة سورية والليمون أكثر من 325 ليرة سورية.

تابعنا على تويتر


Top