النظام يقرر إنشاء أربعة مناطق سياحية في الساحل السوري

sf35.jpg

قرر النظام السوري إنشاء أربعة مناطق سياحية، ثلاثة منها في مدينة اللاذقية ومنطقة في محافظة طرطوس الساحلية.

ويهدف القرار، بحسب تقرير لصحيفة الثورة الحكومية نشرته أمس، إلى خلق مناطق ارتياد سياحي، واستقطاب السائحين من الدول “الصديقة”، على أن تكون العمالة فيها سورية ووفقًا للدراسات التي قامت بها وزارة السياحة.

وزير السياحة في حكومة النظام، بشر اليازجي، أكد أن الوزارة تدرس إقامة منطقة سياحية في محافظة اللاذقية في منطقة برج إسلام، بتكلفة تقديرية تزيد على 20 مليار ليرة سورية، وتحوي أبراج سكن سياحي ومراكز سياحة علاجية ومقاهي ومطاعم وكراجات سيارات وغيرها من الفعاليات السياحية.

ولن تتحمل حكومة النظام أي تكلفة في إنشاء القرية، بحسب اليازجي، وإنما سيتم طرح الأراضي في المدينة للاستثمار ولمدة زمنية مغرية وبعرض مغرٍ، مقابل قيام المستثمر بتخديم المشروع بالصرف الصحي وتجهيز الطرقات وغيره من الخدمات.

‏وكان وزير السياحة قال، مطلع شباط الماضي، إن القطاع السياحي يخسر ما يقارب 300 مليار ليرة سورية سنويًا منذ 2011، بسبب الاستهداف الممنهج للمنشآت السياحية، مؤكدًا خروج 1200 منشأة سياحية عن العمل بالوقت الذي تساهم فيه السياحة بـ 14% من مجمل العائدات الاقتصادية للبلد.

وكشف يازجي العام الماضي أن “الخسائر السنوية للقطاع السياحي بلغت 387 مليار ليرة سورية خلال الأعوام من 2011 إلى 2014، وأن أعداد السياح انخفضت بنسبة 98%”.

تابعنا على تويتر


Top