تسع قنوات يوتيوب لتعلم الإنكليزية بسرعة واحترافية

ask-misterduncan-learning-english.jpg

لم يعد عليك الذهاب لحضور الدورات المختلفة ودفع الكثير من الأموال حتى تتقن لغة أجنبية، لم يعد عليك الذهاب الى أي مكان في الأساس، في الواقع ستحتاج إلى إنترنت فقط في غرفتك والبدء مباشرة بتعلم اللغة التي تريدها حتى إتقانها.

جميعنا نحتاج اللغة الإنكليزية في حياتنا اليومية، في العمل أو في البيت أو حتى على الإنترنت، أصبحت مصادر تعلمها متنوعة و كثيرة على الإنترنت، سنذكر هنا أفضل تسع قنوات تعليمية على موقع يوتيوب، المليء بالمصادر و سلاسل تعلم اللغات.

Learning English with Mr Duncan

“تعلم اللغة الإنكليزية مع مستردنكن” هي سلسلة من الفيديوهات القصيرة والمحببة لدى الكثيرين، تتميز بأنها مسلية وتكسر حاجز الملل في التعلم، فيروي مواضيع حياتية عامة بتمهل مع كتابة ما يرويه بالإنكليزية أسفل الفيديو ليسهل على المتلقي إدراك ما يقول، وتعلم لفظ الكلام المكتوب.

السلسلة عبارة عن تسعين فيديو لا تزيد مدة الواحد منها عن 15 دقيقة لكنها غنية بالمعلومات وستتعلم منها الكثير.

رابط القناة: https://goo.gl/PvOq5F

Daily English Conversation

قناة تعلم المحادثات الإنكليزية اليومية بالإضافة إلى المفردات والمصطلحات وتمارين للتدريب على اللفظ الصحيح، وتحوي القناة عدة سلاسل ومستويات، منها للأطفال ومنها القصص العالمية المكتوبة والمقروءة.

رابط القناة: https://goo.gl/MOh7vM

English for you

هي عبارة عن سلسلة تعليمية من الجامعة الأمريكية، فيها حوالي ثمانين فيديو، مقسمة على ثلاثة مستويات، للمبتدئ 30 فيديو، وللمتوسط 30 فيديو، و20 فيديو للمتقدمين، الفيديو الواحد عبارة عن ساعة تعليمية بالصوت والصورة، تستطيع تحديد أيها أقرب إلى مستواك الحالي في اللغة، والبدء بالتعلم مباشرة.

تعد هذه السلسلة الأقوى والافضل للمتعلمين الجدد لمساعدتهم على بناء لغتهم بالقواعد الأساسية.

رابط القناة: http://goo.gl/ENLjEc

EngVid

ستتعلم اللغة الإنكليزية في هذه القناة من خلال أكثر من تسعمئة فيديو متنوع ومن معلمين ذوي خبرة كبيرة ويتحدثون اللغة بطلاقة. الفيديوهات تغطي كل شيء في اللغة من الكلمات إلى القواعد النحوية وطرق اللفظ واللهجات، تقوية الاستماع وتحسين النطق، كما تحوي دورات لاختبارات اللغة الإنكليزية لغير الناطقين بها IELTS و TOLFEL، يمكنك اختيار المعلم الذي تحب طريقة شرحه والبدء بالتعلم مباشرة.

رابط القناة: https://goo.gl/Cm78y2

How to do an American accent

“كيف تتحدث باللهجة الأمريكية؟”، هي إحدى السلاسل الخاصة التعليمية لآمي ووكر، المغنية والممثلة الأمريكية والكاتبة، السلسلة لتعلم المصطلحات العامية وطرق النطق بطريقة سلسة ومسلية، وهناك عدة سلاسل أخرى لتعلم اللغة يمكن متابعتها بالإضافة إلى سلسلة الأغاني والشروحات على قناة آمي.

رابط القناة: https://goo.gl/Mv0lWW

Fluency MC

الأمر مختلف بعض الشي مع هذه القناة، يقوم صاحبها بتعلم اللغة الإنكليزية عن طريق الأسلوب الغنائي المعروف بالراب، يقوم جيسون معلم اللغة ومعني الراب بتأليف وأداء الأغاني للمتعلمين ما يساعد على تبسيط القواعد وتسهيل حفظها، ولديه الكثير من الفيديوهات الأخرى مختلفة المواضيع، ستصلك أحدث الأغاني التعليمية إذا اشتركت بهذه القناة.

رابط القناة: https://goo.gl/vADrpH

English class 101

تعلم اللغة الإنكليزية بطريقة سلسة وممتعة مع هذه القناة المليئة بالمحتوى التعليمي الضخم والممتع في الوقت ذاته، أكثر من عشرين سلسلة مختلفة، كل واحدة منها لها موضوع مختلف، هناك أكثر من 14 مليون مشاهدة لهذه القناة وأكثر من 170 فيديو تعليمي، ويضاف كل يوم ثلاثاء وجمعة فيديو جديد لها.

رابط القناة: https://goo.gl/zJVcTc

A.J. Hoge

تختلف هذه القناة عن غيرها حيث تتعرف على كيفية تعلم الإنكليزية بدون مجهود مع المعلم العالمي A.J. Hoge، الذي يهدف في سلاسله التعليمية إلى تعليم اللغة بمجهود أقل بعيدًا عن الكتب و”القواعد المملة” كما يقول.

A.J. Hoge من أقوى معلمي اللغة في العالم وهو مشهور بصناعة متحدثين طليقي اللغة وقادة في تعليم اللغة بدون استخدام المناهج التعليمية التقليدية.

رابط القناة: https://goo.gl/HsDaKB

Learn English with Let’s Talk

هناك ما يكفي من الوقت لتعلم اللغة الإنكليزية، عن طريق إجراء تغييرات صغيرة في العادات اليومية، ليصبح تعلم اللغة عادة بدلًا من الجلوس وتخصيص وقت للتعلم وبذل الجهد، في هذا الإطار تعمل هذه القناة وتركز جهودها، وتحوي العديد من السلاسل التي تركز أيضًا على التعابير واللفظ الصحيح لها.

رابط القناة: https://goo.gl/rhAIJy

عليك الاطلاع على هذه القنوات المفيدة لترى مايناسبك منها لتبدأ رحلة التعلم، وتذكر أن الممارسة مع الوقت هي سر إتقان أي لغة جديدة تتعلمها.

تعلم لغة جديدة ليس بالأمر السهل، لكن أصعب ما فيه هو قرارك بالبداية.

سيحتاج ذلك منك الجهد والالتزام التام، وخاصة أنك ستتعلم وحدك عبر هذه المصادر على الإنترنت، لذلك خذ وقتًا كافيًا للتعلم والتدريب.

تابعنا على تويتر


Top