لبنان يسمح بدخول السوريين القادمين من أوروبا لـ 12 ساعة فقط

cham-wings12354.jpg

سمحت السلطات اللبنانية بدخول السوريين العائدين من أوروبا، على أن يتم نقلهم عبر شركة أجنحة الشام للطيران إلى مطار القامشلي في سوريا.

واتفقت الشركة مع السلطات اللبنانية، بحسب وكالة الأنباء الرسمية (سانا)، أمس 26 آذار، على السماح بدخول السوريين الذين غادروا تركيا إلى أوروبا دون تأشيرة دخول أو خروج من تركيا، شريطة ألا تتجاوز فترة الترانزيت في مطار بيروت مدة 12 ساعة.

المدير التجاري للشركة، نزار سليمان، أوضح أن السلطات في المطار قالت إنه بإمكان السوريين متابعة سفرهم إلى سوريا جوًا فقط إلى القامشلي ثم إلى دمشق.

وأشار سليمان إلى أن الشركة تسعى لزيادة عدد رحلاتها من بيروت إلى دمشق أو القامشلي، من أجل إتاحة الفرصة لأكبر عدد من السوريين الراغبين بالعودة إلى سوريا، مؤكدًا أن عدد السوريين الراغبين بالعودة ازداد بعد إعلان الشركة عن قرارها بنقلهم.

وكانت الشركة أعلنت عن تسيير رحلات جديدة إلى طهران والكويت والسودان، وقال مدير العلاقات التجارية في الشركة، أسامة ساطع، إن افتتاح المقاطع الخارجية يأتي في إطار “توجه الشركة إلى التوسع الإقليمي”.

وتخلّى عدد من السوريين عن طلبات اللجوء في بلدان أوروبية وقرروا العودة إلى سوريا، بسبب التأخر بالنظر في طلباتهم، لكن هذه الحالات بقيت قليلة وفردية.

وتعود ملكية شركة “أجنحة الشام” إلى مجموعة شموط التجارية، المقربة من النظام السوري، ويرأسها رجل الأعمال عصام شموط، وتستغل في توسعها الشلل الذي أصاب مؤسسة الطيران السورية، واعتمادها على طائرة وحيدة تعطلت في جدة في التاسع والعشرين من شباط الماضي، لكنها عادت إلى العمل مطلع آذار.

تابعنا على تويتر


Top