بوتين يهنئ الأسد باستعادة تدمر من تنظيم “الدولة”

babu234.jpg

تلقى رئيس النظام السوري، بشار الأسد، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، هنأه بتمكن قوات النظام استعادة مدينة تدمر من تنظيم “الدولة”.

ونقلت وكالة سبوتنك الروسية، اليوم 27 آذار، عن المتحدث باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، قوله إن بوتين “شدد في الاتصال على أهمية الحفاظ على مدينة تدمر، لما لها من مكانة تاريخية في العالم، مشيرًا إلى أن الجيش الروسي سيواصل دعم سوريا في مكافحة الإرهاب”، على حد قوله.

من جهته شكر الأسد بوتين على مساندة الطيران الروسي للعمليات العسكرية، مؤكدًا أنه “لولا دعم الطيران الروسي لكان تحرير تدمر مستحيًلا”.

الأسد اعتبر، خلال استقباله لوفد فرنسي اليوم، تحرير مدينة تدمر “إنجازًا مهمًا ودليلًا جديدًا على نجاعة الاستراتيجية التي ينتهجها الجيش السوري، في حربه ضد التنظيم”.

وكانت قوات النظام سيطرت بشكل كامل على مدينة تدمر الأثرية، بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم “الدولة”، سقط خلالها نحو مئة قتيل من قوات الأسد والميليشيات المساندة لها، معظمهم من مدينة طرطوس وحمص، بينهم تسعة ضباط، أرفعهم اللواء شعبان رضوان العوجا من محافظة حمص، بحسب صفحات موالية للنظام.

مدينة تدمر كان يقطنها قرابة 130 ألف مدني قبيل سيطرة تنظيم “الدولة” عليها في أيار 2015، ونزح جميع سكانها جراء الغارات الجوية والاستهداف اليومي من قبل قوات الأسد والطيران الروسي.

تابعنا على تويتر


Top