طائرة مصرية تغيّر مسارها إلى قبرص.. والخاطف يطلب “اللجوء”

88962.jpg

مطار لارناكا بعد خطف الطائرة المصرية - الثلاثاء 29 آذار 2016 (رويترز).

خطف شاب مصري طائرة ركاب تابعة لشركة الطيران المصرية، اليوم الثلاثاء 29 آذار، وكانت في طريقها من الاسكندرية إلى القاهرة، إلا أنها حولت وجهتها وانطلقت باتجاه قبرص، التي طلب الخاطف اللجوء فيها، وفق هيئة الإذاعة القبرصية.

الهيئة أوضحت أن الطائرة من طراز إيرباص 320، وتقل 55 راكبًا إلى جانب طاقم مكون من سبعة أفراد، بينما نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر قولها إن مسلحًا واحدًا حوّل مسارها إلى لارناكا القبرصية.

ووفق بيان لوزارة الطيران المدني المصرية، صدر قبل قليل، فإن راكبًا هدد قائد الطائرة بأنه يرتدي حزامًا ناسفًا، ما اضطره للهبوط في مطار لارناكا، بينما ذكرت شبكة “سكاي نيوز” أن الخاطف طلب من قائد الطائرة التوجه إلى اسطنبول لكنه رفض، لأنها لا تحمل وقودًا كافيًا.

بدوره أكد التلفزيون المصري أن خاطف الطائرة هو المصري إبراهيم سماحة، ولم يكشف تفاصيل أخرى، بينما نقلت مصادر أمنية أن ثمانية بريطانيين وعشرة أمريكيين ضمن ركاب الطائرة المختطفة.

المصرية للطيران أعلنت الإفراج عن جميع ركاب الطائرة المختطفة باستثناء أربعة أجانب وطاقمها، بينما نقلت “رويترز” عن مسؤول قبرصي قوله إن 30 إلى 40 راكبًا أفرج عنهم حتى اللحظة.

وأغلقت قبرص مطار لارناكا على خلفية الاختطاف، وحولت جميع الرحلات منه وإليه، بينما لم تصدر أي تفاصيل عن مطالب خاطف الطائرة أو السبب الذي دفعه لخطفها.

تابعنا على تويتر


Top