الروس يكذبون مجددًا: صواريخ اسكندر البالستية في سوريا

eskk5.jpg

أرشيفية لصواريخ "اسكندر"

تناقلت مواقع روسية تسجيلًا مصور لـ صواريخ “اسكندر” الروسية، قالت إنها وصلت إلى سوريا لأول مرة.

ونشرت قناة “زفيزدا” الروسية تسجيلًا مدته دقيقة واحدة، أمس الاثنين 28 آذار، يظهر انطلاق صاروخ من نوع اسكندر باتجاه مقرٍ لم تحدده القناة.

ونقلت وكالة سبوتنيك الرسمية الخبر في موقعها الإلكتروني، وأكدت أن “النظام يستطيع ضرب الأهداف المطلوب تدميرها من على بعد 500 كيلومتر. ويجري التحكم في صواريخه منذ إطلاقها حتى وصولها إلى أهدافها ما يجعل مسار تحليقها غير متوقع بالنسبة لمضادات الصواريخ”.

وتحتوي منظومة “اسكندر” على 5 أنواع من الصواريخ الطائرة البالستية ونوع واحد من الصواريخ الجوّالة كروز، ويصل مدى الصاروخ 500 كيلومتر، ويتميز بالقدرة على حمل رؤوس نووية أو أي رأس حربي آخر يتجاوز وزنه 480 كيلوغرامًا.

عنب بلدي بحثت عن مصدر التسجيل ووجدت أنه يعود إلى تدريبات بالذخيرة الحية في تشرين الأول 2015، وجرت منطقة استراخان الروسية قرب بحر قزوين، ونشرته حينها وكالة “رابتلي” الروسية.

ونشرت موسكو عددًا من أبرز أسلحتها في قاعدة حميميم الجوية وهي المقاتلة الروسية سوخوي 35، وصواريخ كاليبر الروسية، وطائرة توبوليف – 160، وقاذف الصواريخ “TOC-1”، مدرعة “BTR-82″، ومنظومة صواريخ S400.

 وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمر القوات الروسية بالانسحاب من سوريا، في 14 آذار الجاري، معتبرًا أن المهمات التي كلفت بها القوات الروسية في سوريا قد أنجزت.

تابعنا على تويتر


Top