مدير “CIA” بحث مصير الأسد في موسكو

SYRS.jpg

مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية جون برينان (رويترز).

ذكرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في موسكو أن رئيس الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA)، جون برينان، زار موسكو مطلع هذا الشهر لمناقشة رحيل رئيس النظام السوري، بشار الأسد.

ونقلت وكالة “نوفوستي” للأنباء عن المتحدث باسم البعثة الدبلوماسية الأمريكية، ويليام ستيفنز، الاثنين 28 آذار، قوله إن “المدير برينان زار موسكو أوائل آذار، وأشار أثناء اتصالاته مع مسؤولين روس إلى أهمية تمسك روسيا ونظام الأسد بالتزاماتهما بشأن وقف إطلاق النار في سوريا”.

جاء ذلك في وقت أعلنت فيه الخارجية الروسية أن رحيل الأسد لا يمكن أن يكون شرطًا مسبقًا لمواصلة المفاوضات بين الأطراف السورية.

لكن ستيفنز أضاف أن برينان جدد أيضًا “موقف الولايات المتحدة المبني على الدعم الكامل لعملية الانتقال السياسي في سوريا وضرورة رحيل الأسد، ضمانًا لانتقال سيعبر عن إرادة الشعب السوري”.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي، أوليغ سيرومولوتوف، أفاد بإجراء مشاورات غير مخطط لها مطلع الشهر الجاري، مع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية.

وشدد نائب وزير الخارجية الروسي في الوقت ذاته على أن موسكو وواشنطن تتقدمان باتجاه التوصل إلى اتفاق حول إنشاء آلية لمراقبة وقف إطلاق النار في سوريا.

تابعنا على تويتر


Top