المنتخب السوري يتأهل للدور الأخير في تصفيات كأس العالم

SUR34.jpg

تأهل المنتخب السوري إلى الدور الثالث من التصفيات النهائية لكأس العالم، رغم خسارته أمام اليابان بخمسة أهداف دون مقابل في طوكيو، وذلك بسبب خسارة المنتخب الأردني أمام استراليا في ذات التوقيت.

خسارة الأردن أمام أستراليا بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، ضمنت للمنتخب السوري إحدى بطاقات التأهل المباشر إلى الدور الثالث من بتصفيات كأس العالم، إذ تمنح لأفضل أربعة منتخبات في المرتبة الثانية في ترتيب المجموعات.

كما ضمن المنتخب السوري التأهل مباشرة إلى نهائيات كأس أسيا المقرر عقدها في دولة الأمارات العربية المتحدة في 2019.

وسجل اللاعب السوري حمدي المصري الهدف الأول بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 17، لتضيف اليابان بعدها هدفين في الدقيقة 66 و86 وهدفين في الدقيقة 90.

وبهذا الفوز رفع المنتخب الياباني رصيده إلى 21 في المركز الأول، بينما بقي رصيد المنتخب السوري 18 نقطة في المركز الثاني، ليتأهل الفريقان معًا إلى الدور الثالث لتصفيات كأس العالم ونهائي كأس آسيا.

وكانت إدارة المنتخب السوري لكرة القدم أعلنت استبعاد اللاعبين المحترفين سنحاريب ملكي وفهد اليوسف عن صفوف المنتخب قبل مباراته أمام اليابان.

واتهم مدير بعثة المنتخب السوري أن اللاعبين المذكورين ذهبا للسهر خارج الفندق الذي تقيم فيه البعثة، وعادوا مع ساعات الفجر الأولى وهذا ما اعتبره مخالفًا للقوانين.

بينما اعتبر مراقبون أن الإبعاد يحمل أبعادًا سياسية وشخصية، وأكد اللاعبون أن القرار “ظالم” في الوقت الذي أجّل سنحاريب ملكي التعليق على الحادثة لما بعد مبارة اليوم.

تابعنا على تويتر


Top