ألمانيا تستقبل 40 لاجئًا سوريًا من تركيا

la34.jpg

أعلنت ألمانيا أن أربعين لاجئًا سوريًا سيصلون إلى الأراضي الألمانية من تركيا، غدًا الاثنين، في إطار الاتفاق الذي أبرم بين أنقرة والاتحاد الأوروبي.

وبحسب ما نقله موقع دويتشه فيله، اليوم الأحد 3 نيسان، قال متحدث باسم وزير الداخلية الألمانية إن هؤلاء يمثلون الدفعة الأولى من اللاجئين السوريين الذين سيدخلون ألمانيا بصورة مشروعة.

المتحدث أضاف أنه اعتبارًا من الاثنين 4 نيسان، سيتم إعادة كل اللاجئين الذين يعبرون البحر من تركيا إلى اليونان، بحسب الاتفاق الذي أبرم بين تركيا والاتحاد الأوروبي في العشرين من آذار الماضي.

ومن جهة ثانية نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول ألماني، قوله إن عدد اللاجئين الذين دخلوا إلى ألمانيا من النمسا بلغ في شباط 38570 لاجئًا، بينما تراجع هذا العدد أكثر من سبع مرات في آذار لأقل من خمسة آلاف شخص، بسبب فرض الدول الواقعة على حدود البلقان قيودًا على حدودها.

وكان مصدر في المفوضية الأوروبية قال إن نحو 500 لاجئ سيعادون من اليونان إلى تركيا، بموجب الاتفاق الموقع في 20 آذار، وهم سوريون وأفغان وباكستانيون لم يطلبوا اللجوء في اليونان.

وبحسب مصدر في الحكومة التركية فإن اللاجئين سيرسلون إلى إزمير أو إلى مخيمات لاجئين في مناطق أخرى بتركيا.

وتوصلت تركيا والاتحاد الأوروبي إلى اتفاق ينص على إعادة اللاجئين الذين يصلون إلى الجزر اليونانية إلى تركيا بعد 20 آذار، ومقابل كل لاجئ سوري يعاد، يتم توطين سوري مقابله في دول الاتحاد الأوروبي من مخيمات اللاجئين التركية.

تابعنا على تويتر


Top