إيران تؤكد إرسال قوات استشارية خاصة إلى سوريا

12920894_10153640970512875_491738878_n.jpg

أعلن الجيش الإيراني على لسان المنسق بين وحدات سلاح البر فيه، علي آراستة، اليوم الاثنين 4 نيسان، أن طهران سترسل قوات مشاة إيرانية استشارية إلى سوريا، وتأتي الخطوة غداة مقتل عقيد من الحرس الثوري فيها.

وأوضح آراستة أن القوات ستلتحق بالوحدات الخاصة في سلاح البر الإيراني “المرابطة” في سوريا، مشيرًا في حديثه لوكالة “تسنيم” الإيرانية، إلى أنها ستشارك اللواء 65 الإيراني في سوريا، والذي يقدم الاستشارات هناك، وألوية أخرى، على حد وصفه.

آراستة لفت إلى أن جميع الوحدات القتالیة التابعة لسلاح البر في الجیش الإیراني، زودت مؤخرًا بطائرات صغیرة من دون طیار، مؤكدًا استخدام الطائرات ضمن الألویة القتالیة والوحدات الاستکشافیة.

وتشكل اللواء 65 “قوات خاصة” التابع للجيش الإيراني عام 1959، وتلقى عناصره أولى تدريباتهم في فرنسا، ويرأس اللواء حاليًا، أمير خسرو خسروي، كما يلقب بـ”لواء القبعات الخضر”.

وأعلنت وسائل إعلام إيرانية، اليوم، مقتل ضابط متقاعد بالحرس الثوري من قوات التعبئة في سوريا دون نشر تفاصيل أخرى.

وكانت وكالة “إرنا” الإيرانية الرسمية، أعلنت مساء أمس الأحد، مقتل العقيد في الحرس الثوري، ما شاء الله شمسي، خلال مواجهات مسلحة في سوريا، بينما قال ناشطون إنه قتل في معارك ريف حلب الجنوبي، السبت الماضي.

وقتل أربعة ضباط إيرانيين من الحرس الثوري في سوريا، خلال الأيام القليلة الماضية، وبذلك يرتفع عدد القتلى العسكريين الإيرانيين، إلى أكثر من مئتين بين جندي وضابط، بحسب إحصاءات الوكالات الإيرانية.

تابعنا على تويتر


Top