أول ثلاث عائلات سورية تصل ألمانيا من تركيا

788965.jpg

وصول العائلات السورية إلى مطار هانوفر - الاثنين 4 نيسان 2016 (فرانس برس).

وصلت أول دفعة من اللاجئين السوريين إلى مدينة هانوفر، شمال ألمانيا، قادمة من مدينة اسطنبول التركية، في إطار الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين 4 نيسان.

وحطت الطائرة التابعة للخطوط الجوية التركية حوالى الساعة التاسعة والنصف بتوقيت تركيا، وعلى متنها ثلاث عائلات سورية، وفق المكتب الفدرالي للهجرة واللاجئين في ألمانيا، وقال إن من بينهم خمسة أطفال.

الدفعة ضمت 16 سوريًا، بحسب المكتب، وأوضح أنهم سينقلون على الفور إلى مركز في مدينة فريدلاند، على بعد 140 كيلومترًا عن هانوفر، فيما تنتظر المدينة وصول مجموعة ثانية مكونة من 16 سوريًا آخرين، في وقت لاحق اليوم.

ووصلت صباح اليوم، أول سفينة تحمل لاجئين “غير شرعيين”، رحلتهم السلطات اليونانية في إطار الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، والذي لاقى استهجانًا واسعًا، قادمة من جزيرة ليسبوس وحملت على متنها 131 شخصًا معظمهم من باكستان وبنغلادش.

وكانت ألمانيا أعلنت أمس أن 40 لاجئًا سوريًا سيصلون إلى الأراضي الألمانية من تركيا، اليوم الاثنين، في إطار الاتفاق الذي أبرم بين أنقرة والاتحاد الأوروبي.

وأوضحت المفوضية الأوروبية، في وقت سابق، أن نحو 500 لاجئ سيعادون من اليونان إلى تركيا، بموجب الاتفاق الموقع في 20 آذار، وهم سوريون وأفغان وباكستانيون لم يطلبوا اللجوء في اليونان.

ويقضي الاتفاق التركي مع الاتحاد الأوروبي، بإعادة اللاجئين الذين يصلون إلى الجزر اليونانية إلى تركيا بعد 20 آذار، وتوطين لاجئ سوري من المخيمات في تركيا، مقابل كل لاجئ سوري يعاد، على ألا يتجاوز العدد الإجمالي 72 ألفًا.

تابعنا على تويتر


Top