فيديو.. المعارضة تسقط طائرة حربية جنوب حلب

56695.jpg

صورة تناقلها ناشطون على أنها للطائرة الحربية في ريف حلب الجنوبي - الثلاثاء 5 نيسان 2016

أسقطت قوات المعارضة طائرة حربية من نوع “سوخوي”، فوق بلدة العيس في ريف حلب الجنوبي، ظهر اليوم الثلاثاء 5 نيسان.

ونشر ناشطون تسجيلًا مصورًا يظهر سقوط الطائرة، بعد استهدافها بالمضادات الأرضية، فيما تناقل آخرون خبر أسر طيارها على يد فصائل المعارضة، بين قريتي الكماري وكفر حلب، بينما لم تتبنَ فصائل المعارضة إسقاط الطائرة، حتى اللحظة.

وكانت المعارضة استعادت السيطرة على عدة قرى وبلدات في ريف حلب الجنوبي، خلال هجوم واسع بدأته، عصر الجمعة 2 نيسان، وتعمل الفصائل المنضوية في غرفة عمليات “جيش الفتح”، ولا سيما حركة أحرار الشام الإسلامية وجبهة النصرة وتجمع أجناد الشام، إلى جانب فصيلي فيلق الشام وجيش الإسلام، في المعارك.

وأوضح القائد العسكري في غرفة “جيش الفتح”، محمد شكري، في حديث سابق لعنب بلدي، أن المعركة تهدف للسيطرة على كافة المناطق التي “سلبها” النظام في هجومه الأخير على المنطقة، مؤكدًا أن العملية جهزت بشكل جيد وتنسيق كامل مع كافة الفصائل في المنطقة.

وكانت قوات الأسد سيطرت على مساحات واسعة من الريف الجنوبي لمدينة حلب، في معارك بدأت تشرين الأول الماضي، مدعومة بميليشيات أجنبية وغطاء جوي روسي، حيث كان الهدف هو الوصول إلى بلدتي كفريا والفوعة المواليتين شمال إدلب، قبل أن يتوقف الهجوم نظرًا للخسائر الكبيرة التي تكبدتها القوات المهاجمة.

لحظة سقوط الطائرة:

تابعنا على تويتر


Top