فيصل المقداد: الطائرات السورية قتلت أبو فراس السوري

faisal-meqdad234572.jpg

قال نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إن الطائرات السورية هي التي شنّت الغارات التي أدت إلى مقتل أبو فراس السوري، القيادي في جبهة النصرة، في ريف إدلب، نافيًا رواية استهدافه من قبل التحالف الدولي.

وأضاف المقداد، في مقابلة مع قناة الميادين الثلاثاء 5 نيسان، إن زيارته إلى الجزائر كانت مبرمجة منذ وقت طويل، مضيفًا “أنه يجب ألا نستبعد أي عاصمة عربية لأن تكون محطة لزيارة وفد سوري في الأيام القليلة القادمة، باستثناء تلك التي شاركت بالحرب ضد سوريا”.

وأوضح أن الأمور قد تستغرق وقتًا قبل أن نرى وفدًا سوريًا في مصر أو وفدًا مصريًا في سوريا، لافتًا إلى أنه يجب ألا يتفاجأ أحد عندما يرى وفدًا سوريًا في بعض الدول الأوروبية، لأن هناك “تغير واسع في المزاج الأوروبي باتجاه سوريا”، بحسب قوله.

وكان وفد سوري برئاسة وزير الخارجية وليد المعلم زار الجزائر أواخر الشهر الماضي، والتقى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في أول زيارة بعد اندلاع الأحداث في سوريا 2011.

وقال مسؤولون أمريكيون لرويترز، إن الولايات المتحدة نفذت ضربة جوية في سوريا، الأحد 3 نيسان، أسفرت عن مقتل قيادي رفيع في جبهة النصرة المنبثقة عن تنظيم القاعدة هو أبو فراس السوري.

تابعنا على تويتر


Top