للشهر الرابع على التوالي .. استمرار الحملة العسكرية على داريا وقصف صاروخي ومدفعي

جريدة عنب بلدي – العدد 55 – الأحد – 10-3-2013

استمرت قوات النظام بحملتها العسكرية على مدينة داريا طيلة الأسبوع الفائت،حيث تعرضت المدينة إلى قصف صاروخي ومدفعي من مطار المزة وسرايا الصراع وجبال الفرقة الرابعة بالإضافة إلى قصف من الدبابات المتمركزة على أطراف المدينة.

1
ترافق القصف مع محاولات اقتحام لقوات النظام لليوم الرابع عشر بعد المئة لاستعادة المدينة بالكامل من قبضة الجيش الحر. فقد اشتبك عناصر الجيش الحر مع قوات النظام على عدة جبهات كانت أعنفها منطقة الجمعيات، واستطاع الحر التصدي لتلك القوات وتدمير دبابة وإعطاب عربة بي ام بي وقتل العشرات وتحرير عدة مبان كان يحتلها جنود النظام، وذلك بحسب المكتب الإعلامي لكتيبة شهداء داريا.
وقد أدى القصف الذي تتعرض له المدينة إلى اتساع رقعة الدمار في المدينة واحتراق المنازل، بالإضافة إلى تدمير عدة مدارس دمارًا شبه كامل، وقد بث ناشطون مقاطع تظهر دمارًا كبيرًا في مدرستي النكاش والدباس.
هذا وقد استمرت قوات الأسد بتفخيخ المنازل القريبة من مطار المزة العسكري لتأمين مسافة مكشوفة حول المطار، كما قال ناشطو المدينة، وقد شوهدت من داخل مدينة دمشق أعمدة الدخان تتصاعد من من منطقة الخليج (المتاخمة للمطار)، بالإضافة إلى أصوات انفجارات قوية سمعت في المناطق القريبة المأهولة كما أفاد بعض الأهالي، كما قد بث ناشطون مقاطع على شبكة الأنترنت توضح ذلك .

تابعنا على تويتر


Top