“فيسبوك” تختبر عرض أحوال الطقس في تطبيقاتها

235555.jpg

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تختبر شركة “فيسبوك” ميزة جديدة لمساعدة مستخدمي تطبيقاتها على الهواتف المحمولة، في معرفة أحوال الطقس، من خلال تذكير يظهر في مقدمة التطبيق على أجهزة الأندرويد والآيفون.

وفعلت الميزة لدى عدد من مستخدمي فيسبوك في بريطانيا، بحسب ما نشرت البوابة العربية للأخبار التقنية، اليوم الجمعة 8 نيسان، وتظهر التحديثات في صفحة “آخر الأخبار News Feed”، على شكل بطاقات مع تحية بحسب وقت ظهورها اليومي، إضافة إلى وصف مختصر عن الطقس، ورسم توضيحي لحالته، ورابط لعرض مزيد من التفاصيل.

وعند النقر على الروابط تظهر درجة الحرارة، إضافة إلى الدرجات العظمى والصغرى خلال اليوم، كما يمكن للمستخدم الدخول إلى موقع الطقس المعروف Weather.com.

وستكون الميزة الجديدة مفيدة للمستخدمين، الذين يبدأون نهارهم بفتح تطبيق فيسبوك، وبذلك يمكنهم معرفة حالة الطقس قبل الخروج من المنزل واختيار ما يمكن ارتداؤه، فيما يرى خبراء التكنولوجيا أن “فيسبوك” تسعى لجعل شبكتها الاجتماعية منصة متكاملة.

وكان مارك زوكربرغ مؤسس الشركة، أعلن أمس الخميس، عن توسيع نطاق خدمة البث المباشر لفيديوهات “فيسبوك لايف”، وإدخال تحديثات عليها لتصبح أكثر تفاعلًا مع المستخدمين.

وتوفر الشركة خدمات بشكل مستمر، كان آخرها خيارات ردود الفعل، التي تتيح للمستخدمين الرد على المحتوى المنشور بخيارات ورسومات عاطفية، كما أطلقت مؤخرًا ميزة جديدة في تطبيقها على نظام التشغيل IOS، تتيح للمكفوفين وضعاف البصر التعرف على الصور التي تنشر على الشبكة الاجتماعية، من خلال وصف صوتي لمحتوى الصور.

وتعتبر شركة فيسبوك من أكبر شبكات التواصل الاجتماعي في العالم، إذ يشترك فيها ما يزيد عن 1.59 مليار مستخدم نشط شهريًا.

تابعنا على تويتر


Top