13 شركة روسية تبدأ توريد منتجاتها إلى سوريا

SDF343.jpg

أصدرت “دائرة الرقابة التموينية الروسية” قائمة حددت فيها 13 شركة روسية، سيكون بمقدورها توريد منتجاتها الزراعية إلى سوريا.

وقالت الوكالة الرسمية السورية (سانا)، أمس الجمعة 8 نيسان، إن الشركات نجحت في اجتياز اختبار التفتيش البيطري والصحي والتطابق مع المواصفات المطلوبة في سوريا، التي تمت من قبل المختصين في الإدارات الإقليمية للدائرة.

وقال مصدر في الدائرة إنه بالرغم من أن منتجات هذه الشركات تلبي متطلبات الشارع السوري، إلا أنه يجب أن تخضع لعمليات تفتيش من قبل مختصين سوريين قبل بدء عمليات التسليم، بحسب “سانا”

ومن أهم الشركات الموردة لسوريا: شركة “موكوموليه” من مدينة “سانت بطرسبورغ”، والتي تنوي توريد الأسماك المعلبة، إضافة إلى أربع شركات من شبه جزيرة القرم، كشركة “دروجبا نارودوف نوفا” المستعدة لتصدير منتجات الدواجن، إلى جانب إلى شركات متخصصة بتصدير الحليب المجفف، ونخالة القمح والأعلاف الجافة.

وأشار المصدر إلى أن من ضمن الشركات أيضًا منتجي اللحوم، بما في ذلك شركة “بريوسكوليه” من مدينة “بيلغورد” والشركة المصنعة لمنتجات اللحوم الجاهزة من منطقة كالينينغراد.

وكان النظام السوري بدأ بتصدير الحمضيات إلى روسيا، رغم ارتفاع أسعارها في السوق المحلية، إذ أرسل شحنة تجريبية زنتها 460 طنًا، في 22 شباط، عن طريق قرية الصادرات السورية- الروسية في ميناء اللاذقية.

وتوقع خبراء روس أن تحجز المنتجات السورية المتنوعة حصة كبيرة لها في السوق الروسي، بنسبة تصل إلى 10%، قبل نهاية العام الجاري.

تابعنا على تويتر


Top