برشلونة يثأر من المدريديين في دوري الأبطال.. والريال في مأزق

GettyImages-519257692.jpg

 

بعد خسارته “الكلاسيكو”، استعاد برشلونة الإسباني نغمة الانتصارات بتفوقه على قطب العاصمة المدريدية أتلتيكو، في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، بينما فجّر فولفسبورج الألماني مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على ريال مدريد.

وقلب فريق برشلونة تأخره على ملعبه أمام أتلتيكو مدريد، في سهرة الثلاثاء، إلى الفوز بهدفين سجلهما الأرغوياني لويس سواريز في الشوط الثاني، بعد أن سجل أتليتكو عن طريق فرناندو توريس في الشوط الأول، والذي طرد في الدقيقة 35 بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

ورغم إحكام أتلتيكو منطقته في الشوط الثاني واعتماده على المرتدات، إلا أن التيكي تاكا، نجحت بفكّ عقدة الأتلتي بتمريرتين عرضيتين لداني ألفيش، ساهمتا بالهدفين، بينما أضاع البرازيلي نيمار أبرز فرص المباراة.

إلى ألمانيا، حيث وقع ريال مدريد في فخ نادي فولسفبورج، وخسر أمامه، بعد أن فاجأه الألمان بهدفين خلال أول 25 دقيقة من المباراة.

وفشل ريال مدريد في العودة بالنتيجة بعد إحكام الخصم منطقته في الشوط الثاني، وسط غياب النجاعة الهجومية من الفريق المدريدي، الذي غاب عنه كريم بن زيمة بعد خروجه مصابًا في الشوط الأول.

وحمّلت جماهير النادي المدرب زين الدين زيدان الخسارة، لعدة أسباب أبرزها عدم إشراك كارفاخال، صاحب النزعة الهجومية، وانتظاره على تبديل بنزيمة رغم الإصابة قرابة 20 دقيقة، بينما عزا آخرون الخسارة إلى غياب الروح القتالية.

وقال زيدان عقب المباراة “لست سعيدًا بالطريقة التي سارت بها المباراة وخاصة في الشوط الأول، هكذا هي كرة القدم، هنا تكمن الصعوبة، عندما لا نكون حازمين منذ البداية فإن الأمور تسير على هذا الشكل”.

ورغم الهزيمة، أعرب المدرب الفرنسي عن أمله في تعويض النتيجة على ملعب سانتياجو بيرنابيو الأسبوع المقبل، مؤكدًا غياب الروح القتالية في الدقائق الأولى من المباراة.

وفي حال خروج الريال من دوري الأبطال، فإنه يفقد الأمل في إحراز أي من البطولات هذا الموسم، خصوصًا بعد خروجه من الكأس الإسبانية لأسباب قانونية، بينما تضاءلت فرصه بالفوز بالدوري لانفراد برشلونة بالصدارة.

بدوره، حقق بايرن ميونيخ الألماني فوزًا صعبًا على ضيفه بنفيكا البرتغالي بهدف وحيد مقابل لا شيء، سجله التشيلي، ارتورو فيدال، بعد بداية المبارة بدقيقتين.

وفي المبارة الأخيرة خرج فريق مانشستر سيتي الإنكليزي من ملعب حديقة الأمراء الفرنسي بنقطة مهمة، بعد تعادله مع صاحب الأرض باريس سان جيرمان بهدفين لكل منهما.

وتقام مباريات الإياب في 12 من الشهر الجاري، حيث يستقبل ريال مدريد فولفسبورج الألماني على ملعب سانتياغو برنابيو، بينما يحل باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفًا على مانشستر سيتي في إنكلترا، ويلتقي بايرن ميونيخ وبنفيكا على ملعب “النور” بالبرتغال، بينما يحل برشلونة ضيفًا على أتلتيكو مدريد على ملعب فيسنتي كالديرون.

تابعنا على تويتر


Top