“ياسمين” فيلمٌ سوري إلى العالمية.. والبطولة لـ “همام حوت”

humam-hoot123451.jpg

مجريات تصوير الفيلم في مدينة اسطنبول التركية (فيسبوك)

أنهى الفنان همام حوت بالمشاركة مع المخرج محمد بيازيد، تصوير الفيلم السينيمائي القصير “ياسمين”، والذي يعد للعرض في المهرجانات العالمية السينيمائية.

الفيلم أنتجته أكاديمية “D&B Academy” للتدريب الإعلامي في اسطنبول، وجاء تتويجًا لدورة تدريبية في الإخراج السينمائي، نظمتها الأكاديمية بالشراكة مع أكاديمية “lightart film” في الولايات المتحدة الأمريكية، وجرت ما بين 21 حتى 27 آذار.

وشارك في الفيلم حوالي 20 صانعًا للأفلام من السعودية والأردن والجزائر وفلسطين وقطر، بحسب ما نقله الفنان همام حوت لعنب بلدي.

الفيلم موجه إلى النخب وليس فيلمًا جماهيريًا، بحسب حوت، وأضاف “في هذه النوعية من الأفلام كل من يشاهدها يرسم قصة مختلفة عن الآخر”.

وكان المفترض أن يقوم الفنان سامر المصري ببطولة الفيلم، وقدم إعلانًا مصورًا بهذا الخصوص، لكن همام حوت لعب الدور لتعذر وصول الأول إلى تركيا.

وعن تصوير الفيلم والتقنيات التي استخدمت به، قال حوت “أنشئت استوديوهات خاصة بالفيلم في اسطنبول، واستخدمت فيه قمة التكنولوجيا العالمية بالنسبة للكاميرات والتصوير من الطائرة، واستقدم محترفين على مستوى عالٍ بكل تفاصيل العمليات الفنية”.

مؤسسة  “D&B” هي مؤسسة إعلامية أكاديمية تأسست في اسطنبول شباط 2015، بهدف تطوير الإعلام عبر تقديم البرامج التدريبية بالاتفاق مع خبراء مختصين، وأقامت دورات عن المونتاج التلفزيوني، والتصميم الاحترافي، وصناعة الأفلام، وآخرها الإخراج السينيمائي، التي أنتجت “ياسمين”.

تابعنا على تويتر


Top