الأسد: بوتين الأكثر شعبية في سوريا ويمكنه شغل أي منصب فيها

sf452.jpg

قال رئيس النظام السوري، بشار الأسد، لوفد روسي، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، هو “أكثر الشخصيات السياسية شعبية في سوريا، ويمكنه أن يشغل أي منصب في الدولة السورية”.

وبحسب وكالة انترفاكس الروسية، اليوم الثلاثاء 12 نيسان، نقل البرلماني الروسي، سيرغي غافريلوف، عن الأسد تقديره لبوتين لمساعدته سوريا في مواجهة “الإرهاب”، إضافة إلى دعمه الاقتصادي والإنساني للشعب السوري، على حد قوله.

وقال غافريلوف إن الأسد يؤمن بإمكانية التوصل إلى تسوية سياسية بسوريا في إطار حوار جنيف، مشيرًا إلى أنه الوفد بحث مع الأسد الجهود لإعمار سوريا اقتصاديًا.

وجدّد الأسد للوفد رفضه لفدرلة سوريا، معتبرًا أنها لن تساهم في توحيد البلاد وإنما ستدمرها، متحدثًا عن “ضرورة طرح مشروع دستور جديد يدعمه الشعب”، ومؤكدًا على “إصدار قانون حول علمانية الدولة”.

النائب الروسي اعتبر أن انتخابات مجلس الشعب، التي ستجري غدًا 13 نيسان، ستؤكد استمرارية السلطة الشرعية، وستسهم بقسط كبير في التحضير لحوار جنيف.

وكان آخر لقاء جمع الأسد مع بوتين في الزيارة المفاجئة والسرية التي قام بها رئيس النظام السوري إلى موسكو، في 21 تشرين الأول 2015، واستمرت لساعات.

تابعنا على تويتر


Top