مخيم اليرموك.. الاشتباكات مستمرة وسيطرة التنظيم 80%

5598.jpg

شارع اليرموك في المخيم - نيسان 2016 (ناشطون)

نفى مصدر خاص من مخيم اليرموك، سيطرة تنظيم “الدولة” على كامل المخيم، مؤكدًا أن الاشتباكات مازالت مستمرة حتى اليوم، الأربعاء 13 نيسان.

وقال المصدر (رفض كشف اسمه لدواعٍ أمنية)، لعنب بلدي، إن الاشتباكات تجري في شارع حيفا، وحي 15، داخل المخيم، مؤكدًا أن نقاط السيطرة لم تتغير منذ تقدم التنظيم قبل يومين.

التنظيم شن هجومًا الاثنين 11 نيسان، على مقرات جبهة النصرة داخل المخيم، ما دعا الأخيرة لتسليم بعض مقارها وأسلحتها، وأوضح المصدر أن “النصرة” تتركز في الوقت الحالي ضمن منطقة الريجة، وشارع حيفا وحي 15، أي القسم الغربي من المخيم، بينما يسيطر التنظيم على قرابة 80% منه.

وكانت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم “الدولة”، ذكرت الاثنين الماضي، أن مقاتلي التنظيم سيطروا على معظم مخيم اليرموك، جنوب العاصمة دمشق، بينما تواردت أنباء حينها عن تخلي “النصرة” عن كامل مقراتها داخل المخيم.

وسقط قتلى وجرحى من الطرفين، إثر اشتباكات تجري منذ أيام، ما دعا التنظيم لفرض حظر تجوال على المدنيين في شوارع: لوبية والجاعونة وحيفا وصفورية وشارع 15 وصفد، داخل المخيم، بينما انتشر القناصة على أسطح المنازل، ما دعا الأهالي لإنشاء شوادر قماشية لحجب الرؤية عن القناصين أثناء مرورهم وتحركاتهم.

تابعنا على تويتر


Top