عنب افرنجي 56

-1_1-copy.jpg

عنب بلدي – العدد 56 – الإثنين 18/3/2013

فرنسا 1_1 copy

  • الأردن

دعت تنسيقية الثورة السورية في الأردن يوم الجمعة 15 آذار 2013 لاعتصام أمام السفارة السورية في عمّان، وذلك لإحياء الذكرى الثانية للثورة السورية. شارك في الاعتصام العديد من المنشدين منهم: عمر سهيل ومازن النتشة وفرقة أحرار الشام.

  • مصر

اجتمع سوريون أمام مسجد مصطفى محمود في القاهرة يوم الخميس 14 آذار في وقفة تضامنية من أجل سوريا، وذلك بمناسبة مرور عامين على الثورة السورية.

كما خرجت مظاهرة يوم الجمعة 15 آذار في حي المندرة (بحري) في مدينة الاسكندرية بمشاركة سوريين مهجرين ومصريين من أهالي الحي بعد صلاة الجمعة، وهتف المتظاهرون للثورة السورية وحيوا صمود ثوارها، كما ونظم عدد من الشباب السوريين بالتعاون مع زملائهم المصريين يوم السبت 16 آذار في كلية الهندسة في جامعة الاسكندرية معرضًا لأفضل الصور التي تعبر عن مختلف مسارات الثورة السورية، ويستمر المعرض حتى يوم الاثنين

  • بريطانيا

نظمت الجالية السورية في بريطانيا مسيرة بعنوان «مسير من أجل سوريا» بمناسبة مرور عامين على الثورة السورية وذلك يوم السبت 16 آذار، بدأت المسيرة من أمام السفارة السورية في لندن وجابت المسيرة شوارع العاصمة إلى مقر إقامة رئيس الحكومة البريطانية، وتم إلقاء بعض الكلمات عن الثورة السورية وهتف المتظاهرون بالحرية لسورية وإسقاط النظام.

كما ودعت منظمة «الرعاية الإنسانية العالمية» ومنظمة «المناشدة الإنسانية» لحفل عشاء خيري في لندن مساء يوم السبت، وذلك بمناسبة الذكرى الثانية للثورة السورية، وقد أحيا الحفل منشد الثورة السورية «يحيى حوى» والمنشدان «عبد الفتاح عوينات» و «سيف آدم». وتم جمع التبرعات لدعم الشعب السوري.

  • ماليزيا

نظم طلاب الجامعة الإسلامية في ماليزيا يوم السبت 16 آذار مظاهرة بمناسبة الذكرى السنوية الثانية للثورة السورية، كما وتخلل المظاهرة جنازة رمزية للطفل «حمزة الخطيب» وهتفوا هتافات مناهضة للنظام السوري.

  • فرنسا

في أسبوع تضامني مع الثورة السورية، نظم فرنسيون نشاطًا أسموه «الموجة البيضاء» في ساحة البانتيون/باريس يوم الجمعة 15 آذار للتعبير عن دعمهم للثورة السورية. حيث اجتمعت شخصيات فرنسية من كتّاب وممثلين وفنانين ورفعوا لافتات بيضاء كتب عليها كلمة «قف» مع كتابة عدد الشهداء في سوريا.

كما ونظم سوريون يوم السبت 16 آذار مظاهرة بعنوان «عامان من القصف الأسدي» انطلقت من ساحة الريبوبليك حتى ساحة الأوبرا في باريس، وذلك تنديدًا لجرائم النظام المرتكبة بحق الشعب السوري منذ بدء الثورة السورية.

ويوم الأحد 17 آذار أقيمت ندوة للتضامن مع الثورة السورية في باريس، عرضت فيها أفلام من مخيمات اللاجئين السوريين ورسومات أطفال المخيمات السورية، بالإضافة لصالون فني للأطفال السوريين وأصدقائهم في باريس مع فنانين سوريين. بالإضافة لنشاطات أخرى داعمة للثورة السورية.

تابعنا على تويتر


Top