“النقل الداخلي” مجانًا لأهالي اللاذقية خلال الانتخابات

66669.jpg

ناخبون في مركز جامعة تشرين باللاذقية - الأربعاء 13 نيسان (سانا)

عممت الشركة العامة للنقل الداخلي في اللاذقية، قرارًا يقضي بالسماح للمواطنين بركوب باصات الشركة على شبكة الخطوط مجانًا، خلال الفترة الانتخابية والتي بدأت اليوم، الأربعاء 13 نيسان.

صورة قرار شركة النقل الداخلي

صورة قرار شركة النقل الداخلي

وبحسب القرار، التي حصلت عنب بلدي على نسخة منه، وجاء موقعًا من مدير الشركة العام، طلال عبد الله حورية، فإن الخطوة تأتي “دعمًا للعملية الانتخابية وتسهيلًا للمواطنين في تنقلاتهم، لممارسة حقوقهم في الانتخابات ضمن مدينتي اللاذقية وجبلة”.

ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي سخروا من القرار، وكتب أحدهم “وهي باصات النقل الداخلي (التايتانك) مجانية بهذا اليوم العظيم المعطاء في تاريخ سوريا الأسد”، بينما علّق آخر “جديد و حصري و مباشر باصات المكدوس ببلاش بمناسبة هذا العرس الوطني”.

واعتبر رئيس مجلس وزراء النظام، وائل الحلقي، في حديثه لصحيفة تشرين الحكومية، أن الانتخابات البرلمانية “سوف تكون رسالة للعالم أجمع بأن الشعب السوري الحي والصامد يحارب الإرهاب بيد ويبني ويعمر باليد الأخرى”.

وقالت وكالة “سانا” الرسمية، إن نحو 3500 مرشحًا سيتنافسون على 250 مقعدًا تحت قبة مجلس الشعب، مشيرةً إلى أن الانتخابات تبدأ اليوم في 7300 مركزًا، تتوزع على مختلف المحافظات السورية، وتشمل مراكز خاصة للنازحين من المناطق الخارجة عن سيطرة الأسد.

وكانت مديرية النقل في مدينة اللاذقية أصدرت في وقت سابق، قرارًا يمنح بموجبه بطاقات صعود مجانية “بطاقة شرف” لعائلات قتلى قوات الأسد، واستهزأت صفحات موالية بالقرار معتبرةً أنه “يسخر من دماء الشهداء ويمثل قمة العار والذل، إذ تقدر قيمة البطاقة 25 ليرة سورية فقط (5 سنت أمريكي)”.

تابعنا على تويتر


Top