معرضٌ للفنون والرسوم الكاريكاتيرية يختتم فعالياته في درعا

33233.jpg

معرض الرسوم الكاريكاتيرية واللوحات الفنية في تل شهاب بريف درعا الغربي - 11 نيسان 2016 (عنب بلدي)

اختتمت فعاليات معرض الأعمال الفنية والرسوم الكاريكاتيرية، في بلدة تل شهاب بريف درعا الغربي، اليوم الأربعاء 13 نيسان، ونظمه عدد من مدرسي البلدة.

وضم المعرض لوحات كاريكاتيرية عبرت بمعظمها عن الوضع الحالي في سوريا، إضافة إلى لوحات فنية ومجسمات كرتونية شارك فيها طلاب المدارس ورسامون محليون، كما عرضت بعض لوحات الخط العربي، التي تضمنت ما آلت إليه الأوضاع في المنطقة.

المعرض استمر على مدار ثلاثة أيام ابتداءً من الاثنين الماضي، وقال منظم المعرض أستاذ مادة الفنون، عبد المنعم البديوي، لعنب بلدي إن الفكرة جاءت للتعبير عن واقع الوضع التي تعيشه مناطق درعا بطريقة فنية، مضيفًا “من الضروري أن نفسح المجال أمام المبدعين لإيصال أفكارهم عن طريق اللوحات”.

وشمل الحضور أهالي البلدة وطلاب مدارسها والمعلمين وبعض الفعاليات العاملة فيها، ووصف البديوي الإقبال بأنه “كبير وأكثر مما توقعناه إذ لاقى صدىً جيدًا، كما علق جميع الحاضرين وأبدوا ملاحظاتهم انطباعهم حوله”، مردفًا “عملنا هذا خطوة أولية وسنوسعه في المرات المقبلة”.

الناشط عماد الحوراني، زار المعرض وأبدى في حديثه لعنب بلدي إعجابه باللوحات التي اعتبر أنها “أوصلت الأفكار بطريقة ساخرة وممتعة”.

وقال الحوراني إن البلدة بحاجة إلى أمثال هذه الفعاليات، ولنشاطات ثقافية وفنية أخرى، مضيفًا “أعطت الهدنة في الوقت الراهن مجالًا أوسع للناس حتى يعملوا بحرية ويظهروا إبداعاتهم وهواياتهم”.

المعرض هو الأول في المنطقة منذ فترة طويلة، وفق القائمين عليه، ووجدوا فيه مساحة صغيرة للتعبير بطريقة مختلفة عن واقع الحياة، من خلال لوحات صورت ما يعيشه الأهالي في البلدة.

تابعنا على تويتر


Top