“النصرة” تعرض شهادة أسير من “حزب الله” في حلب

654548.jpg

لقطة من التسجيل المصور تظهر الأسير لدى "النصرة" - الأربعاء نيسان (مراسل حلب)

نشر “مراسل حلب”، الحساب الرسمي لجبهة النصرة، اليوم الأربعاء 13 نيسان، تسجيلًا مصورًا، عرض شهادات لأسير من عناصر حزب الله، أُسر خلال معارك العيس في ريف حلب الجنوبي.

ويظهر التسجيل المصور أن الأسير محمد ياسين، اعتقل خلال معارك جيش الفتح ضد قوات النظام في تل العيس، والتي شاركت فيها قوات إيرانية وأفغانية وعراقية وعناصر من الحزب، بعد إصابته بشظايا قذيفة هاون وطلقات رشاش في كتفه.

ياسين من بلدة مجدل سلم في جنوب لبنان، ومن مواليد 1990، انتسب إلى صفوف حزب الله عام 2010، وخضع لدورات تدريبية كمقاتل، وفق ما تحدث به خلال التسجيل.

وشارك ياسين في العديد من معارك الحزب، وأبرزها معارك القصير وجرود القلمون ورأس المعرة وفليطة وجرود عرسال ورأس بعلبك، قبل أن ينقل أسبوع من اعتقاله إلى ريف حلب الجنوبي.

وكانت فصائل المعارضة استعادت السيطرة على عدة قرى وبلدات في ريف حلب الجنوبي، خلال هجوم واسع بدأته، الجمعة 2 نيسان، ومن ضمنها: بلدة العيس والتلال المحيطة بها، وقريتي الخالدية وهوبر، إلى جانب تلال الصعيبية ودلبش ومسطاوي.

وسيطرت قوات الأسد على مساحات واسعة من الريف الجنوبي لحلب، في معارك بدأتها تشرين الأول الماضي، مدعومة بميليشيات أجنبية وغطاء جوي روسي، بهدف الوصول إلى بلدتي كفريا والفوعة المواليتين شمال إدلب، قبل أن يتوقف الهجوم نظرًا للخسائر الكبيرة التي تكبدتها القوات المهاجمة.

لمشاهدة التسجيل المصور:

تابعنا على تويتر


Top