تركيا: 450 ألف طفل سوري سيعودون إلى المدارس

turkey125451.jpg

وزيرالتعليم التركي، نابي افجي. (وكالات تركية)

أعلن وزيرالتعليم التركي، نابي افجي، أن المدارس التركية استقبلت خلال العام الحالي 330 ألف طالب سوري خلال فترة الدوام النظامي، وأن وزارته تسعى لاستقبال 450 ألفًا آخرين حتى أواخر العام الجاري.

وجاء تصريح الوزير أثناء مشاركته في مؤتمر الاتحاد الأوروبي لوزراء التعليم الـ 25 في بروكسل، الاثنين 11 نيسان، معتبرًا أن تركيا “ستقدم ما يمكنها تقديمه لهؤلاء الاطفال بأحسن شكل من الأشكال، وطالب الوزراء المشاركين “نريد أن نشاهد جميع الدول إلى جانبنا”.

عدد السوريين في تركيا بلع 2.5 مليون لاجئ، بينهم 830 ألف طفل في أعمار الدراسة بين 5-17 عامًا، بحسب الوزير، وأوضح أن الخطة القادمة للوزارة تتجزأ إلى ثلاثة أقسام: 85 ألف طفل سيتلقون التعليم داخل مراكز مؤقتة ضمن المخيمات، 170 ألفًا سيتلقون تعليمهم في مراكز تعليم مؤقتة أيضًا، لكن خارج المخيمات، أما 75 ألفًا آخرون فسينضمون إلى المدارس التابعة لوزرارة التعليم التركي.

وشهدت المدن التركية المختلفة مؤخرًا افتتاح مدارس سورية عديدة مدعومة من الأمم المتحدة والحكومة التركية، يدرس فيها مناهج سورية معدلة، وحسب تصريحات سابقة لوزارة التعليم التركي فإن الدولة التركية تسعى لدمج الطلاب السوريين ضمن مدارسها ونظام الوزارة بدءًا من العام القادم.

تابعنا على تويتر


Top