حزب الله يجبر أهالي جمعيات مضايا على إخلاء منازلهم

223555.jpg

الأهالي النازحين في بلدة مضايا - الخميس 14 نيسان 2016 (صفحة مضايا في فيسبوك).

طالبت  ميليشيات حزب الله اللبناني وقوات النظام السوري، أهالي بلدة مضايا القاطنين في منطقة الجمعيات بإخلاء منازلهم، وفق ما نشرت صفحة “مضايا” في فيسبوك، مساء الأربعاء 13 نيسان.

وبحسب الصفحة فإن أهالي المنطقة التي تقع بين حاجزي البلدية وفلوريدا في البلدة، أمهلوا 48 ساعة لإخلاء منازلهم والتوجه إلى المكان الذي يختارونه، مشيرةً إلى أن الأمر “خطوة جديدة من خطى التهجير القسري الذي تستخدمه ميليشيات حزب الله ضد المدنيين في المنطقة”.

وكان حزب الله أجبر 15 عائلة من أهالي منطقة كروم مضايا، على ترك منازلهم والدخول إلى البلدة، منتصف كانون الثاني الماضي.

وتقع منطقة الجمعيات في القسم الغربي لمضايا، وتخضع لسيطرة النظام منذ عام 2012، وسط منع كامل للأهالي من الدخول والخروج إليها منذ أيلول الماضي، ما تسبب بوفاة عدد من المدنيين جراء الجوع وسوء التغذية.

وكان مستشار المبعوث الأممي إلى سوريا، يان إيغلاند، أكد أن النظام السوري يحاصر 15 منطقة، ويرفض دخول المواد الغذائية والمستلزمات الطبية إليها، موضحًا “فقدنا ثلاثة شباب في مضايا مؤخرًا بسبب عدم قدرتنا على تقديم المساعدات الطبية لهم”.

ويعتبر النظام السوري مسؤولًا عن حصار عدد من المناطق السورية، ولا سيما في محافظتي دمشق وحمص، أبرزها مدينة داريا ومدن وبلدات الغوطة الشرقية، وحي الوعر داخل حمص إلى جانب الريف الشمالي للمحافظة.

تابعنا على تويتر


Top