مصادر: تنظيم “الدولة” يسقط طائرة حربية قرب الرقة

arraqa2016q14.jpg

ذكرت مصادر متقاطعة أن تنظيم “الدولة” تمكن من إسقاط طائرة حربية في سماء محافظة الرقة، الخميس 14 نيسان، بعد أن نفذت عدة غارات على المدينة.

وأفادت شبكة “ناطق” المهتمة بنقل المجريات الميدانية في محافظتي الرقة ودير الزور، أن مقاتلي التنظيم تمكنوا من إصابة إحدى الطائرات بالمضادات الأرضية، لتسقط قرب منطقة المنصورة في ريف الرقة، وألقوا القبض على قائدها.

وأوضحت الشبكة أن مقاتلي التنظيم جابوا شوارع الرقة بقائد الطائرة، وسألوا المدنيين عن طريقة القتل التي يرغبون أن تطبق على الطيار، وسط حالة من الترقب والخشية بين السكان من الغارات الانتقامية وتكثيف الهجمات الجوية.

وأكد مقاتلو التنظيم أن قائد الطائرة روسي الجنسية، خلال عرضه على أهالي المدينة، بحسب الشبكة، بالتزامن مع تناقل خبر سقوطها عبر مكبرات الصوت في مساجد المدينة.

من جهتها نفت وزارة الدفاع الروسية، قبل قليل، أنباء سقوط مقاتلة روسية على يد تنظيم “الدولة” في سماء الرقة، في وقت لم يعرض فيه التنظيم أي صور للطائرة المدمرة أو الطيار الأسير.

وشهدت مدينة الرقة منذ الصباح الباكر عددًا من الغارات الجوية، التي تسببت بمقتل وجرح عدد من المدنيين، وألحقت دمارًا كبيرًا في المرافق العامة.

تابعنا على تويتر


Top