سفينة روسية تعبر البوسفور باتجاه طرطوس محملة بشاحنات عسكرية

74441.jpg

سفينة الإمداد الروسية "ساراتوف 150" داخل مضيق البوسفور - الخميس 14 نيسان 2016

تناقلت حسابات تركية صورًا لسفينة إمداد روسية تحت اسم “ساراتوف 150″، تعبر مضيق البوسفور في طريقها إلى ميناء طرطوس في سوريا، محملة بالعتاد والشاحنات العسكرية.

عنب بلدي بحثت عن مصدر الصور، ونشرها حساب تركي على موقع تويتر باسم “Yörük Işık“، مساء الخميس 14 نيسان، وقال إنها عبرت في الساعة الثانية من ظهر أمس الخميس (بتوقيت غرينتش) متوجهة إلى طرطوس.

واعتبر الحساب أن التعزيزات الروسية ماتزال تتجه إلى سوريا، لافتًا إلى أنها المرة الثالثة التي تتوجه فيها سفن روسية إلى طرطوس منذ مطلع العام الحالي.

كما نشر تسجيلًا مصورًا يظهر السفينة داخل مضيق البوسفور، عبر حسابه في يوتيوب، تظهر مشاهد للسفينة وهي تحمل الشاحنات العسكرية.

وكان مصدر عسكري روسي أنّ سفينة الإنزال الروسية “نوفوتشيركاسك” وصلت ميناء طرطوس، مطلع آذار الماضي، وعلى متنها إمدادات للقوات الروسية في سوريا، عابرة مضيقي البوسفور والدردنيل، ثم توجهت إلى المنطقة الشرقية الجنوبية للبحر المتوسط.

ويرى مراقبون أن روسيا إلى زيادة وجودها العسكري في البحر المتوسط، في ظل التحركات الدولية، على الرغم من سحب قواتها من سوريا، والإبقاء على بعض المنظومات الصاروخية في مطار حميميم.

لمشاهدة الفيديو:

تابعنا على تويتر


Top