وزارة التعليم التركية تنظم حفلًا لتكريم طلاب المدارس السورية

123545jnnweth3io2uht41541.jpg

اختتمت مسابقة “أسبوع الرسول الكريم” في مدينة اسطنبول، بحفل تكريمي للطلاب الناجحين، برعاية مديرية التعليم التركية، وبالتعاون مع مجلس التربويين السوريين.

أُقيم الحفل في صالة “bağcılar olimpik spor salonu” في حي باغجيلار، السبت 16 نيسان، وحضره رئيس بلدية باغجيلار وقدّم الجوائز للطلاب الفائزين.

مسابقات أسبوع الرسول الكريم، استمرت عدة أسابيع، وشارك بها أكثر من ثلاثين مدرسة سورية في اسطنبول، شملت مسابقة السيرة النبوية، ومسابقة “رسالة إلى رسول الله”، بالإضافة إلى مسابقة حفظ القرآن الكريم، ومسابقة إلقاء الشعر والعربي والتركي.

رئيس جمعية التربويين السوريين، المهندسة حنان أخرس، أوضحت لعنب بلدي أن عدد الطلاب الفائزين والمكرمين في الحفل 75 طالب وطالبة.

وزعت هدايا ذهبية لحافظي القرآن، وأوضحت أخرس “تراوحت بين أربع ليرات ذهبية للمتسابق الفائز بحفظ القرآن الكريم كاملًا، وحتى نصف ليرة ذهبية لحفظ جزء واحد، بينما تنوعت هدايا باقي المسابقات بين الدراجات والكمبيوتر المحمول”.

وحضر الحفل، الذي نظمه جهات حكومية تركية، عددٌ من الشخصيات إلى جانب رئيس بلدية باغجيلار، ذكرت أخرس منها مدير التعليم في مدينة اسطنبول ومعاونه، إضافة إلى مدراء تعليم المناطق فيها، كما حضر معاون مستشار وزارة التعليم التركية في أنقرة.

كما حضر عددٌ من ضيوف الشرف، كالشيخ أسامة الرفاعي، رئيس رابطة علماء المسلمين، الذي ألقى كلمةً خلال الحفل، والمنشد يحيى حوا، سفير النوايا الحسنة لمنظمة هيومان أبيل البريطانية، وشارك بعدة أغاني.

تابعنا على تويتر


Top