العراق والجزائر في مواجهة البرازيل والأرجنتين بأولمبياد “ريو دي جانيرو”

Brazil-Rio-2016-Mascots-Named.jpg

 أجريت قرعة مسابقة كرة القدم لدورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016، وأفرزت ممثلي العرب الجزائر والعراق في مجموعتين وصفتا بالصعبتين.

وجاء المنتخب العراقي في المجموعة الأولى في مواجهة البرازيل، البلد المضيف، إلى جانب كل من جنوب أفريقيا والدنمارك. ويحرص المنتخب البرازيلي على إحراز لقب البطولة المقبلة وهي النسخة الأولى التي تقام في أمريكا الجنوبية، إذ لم يسبق له أن فاز بالميدالية الذهبية في الدورات الأولمبية.

بينما أفرزت القرعة المنتخب الجزائري إلى جانب كل من المنتخب الأرجنتيني والبرتغال وهندوراس في المجموعة الرابعة، وتعتبر الأرجنتين صاحبة اللقب مرتين في 2004 و2008.

في حين تضم المجموعة الثانية منتخبات كل من السويد وكولومبيا ونيجيريا واليابان، وتضم الثالثة منتخبات المكسيك وألمانيا وكوريا الجنوبية وفيجي.

وتشارك المنتخبات في هذه البطولة بالفرق الأولمبية تحت 23 عامًا، مع السماح لكل منتخب بتدعيم صفوفه بثلاثة لاعبين اجتازوا هذا السن من منتخب الرجال.

وتقام فعاليات مسابقة كرة القدم الأولمبية في سبعة مبلاعب بالبرازيل موزعة على ست مدن، وتبدأ في الثالث من آب المقبل قبل يومين من الافتتاح الرسمي لفعاليات الدورة.

تابعنا على تويتر


Top