فيديو.. المظاهرات تعود للسويداء: “عاشت سوريا ويسقط بشار الأسد”

swaidaa2016q17.jpg

ساحة "الكرامة" وسط مدينة السويداء، حيث حطم المتظاهرون تمثال حافظ الأسد العام الماضي.

خرج عشرات الناشطين والمدنيين من أهالي مدينة السويداء وبلدة المزرعة، في مظاهرات نادت بإسقاط النظام السوري وإخراج المعتقلين، وشددت على وحدة النسيج السوري.

ونشر الناشط المدني والحقوقي، ضياء العبد الله، من محافظة السويداء، عدة تسجيلات مصورة عبر حسابه في موقع “فيسبوك”، أظهرت خروج العشرات من مختلف الشرائح العمرية في المظاهرات التي نادت علانية بإسقاط النظام السوري.

ونادى المتظاهرون بهتافات ثورية شهيرة، أبرزها “سوريا لينا وما هي لبيت الأسد”، و”عاشت سوريا ويسقط بشار الأسد”، و”واحد واحد الشعب السوري واحد”، و”الدين لله والوطن للجميع”.

ويعد خروج المظاهرات في ذكرى عيد الجلاء، تطورًا ملحوظًا على صعيد الحراك المدني في السويداء، التي تشهد بالأصل توترًا كبيرًا بسبب اعتقال النظام السوري عددًا من ناشطيها خلال نيسان الجاري، الأمر الذي أدى إلى خروج مظاهرات في مركز المحافظة.

وتعتبر بلدة المزرعة في محافظة السويداء ذات الغالبية الدرزية، ذات أهمية تاريخية ورمزية كبيرة للسوريين وأهالي جبل حوران بشكل خاص، على اعتبارها احتضنت كبرى المعارك ضد الاحتلال الفرنسي، بقيادة سلطان باشا الأطرش.

وترزح السويداء تحت سيطرة النظام السوري، وشهدت العام الماضي خروج مظاهرات كبيرة نادت بإسقاط الأسد، عقب حادثة اغتيال الشيخ وحيد بلعوس، والاتهامات التي طالت الأجهزة الأمنية بتصفيته.

تابعنا على تويتر


Top