“الحرب السورية” تنعش صناعة طائرات الشحن الروسية

sad2.jpg

قالت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية إن “الحرب في سوريا كشفت عن جملة من العيوب في قطاع صناعة طائرات الشحن وطائرات التزود بالوقود”، مؤكدةً أن “الجهات المعنية تعكف على إزالتها”.

وأشارت إلى أن العمل مستمر في مصنع “أوليانوفسك” لإنتاج الطائرات على تصنيع حوالي 30 طائرة شحن من نوع “Il-76″ و”MD-90” الثقيلة.

الكاتب فلاديمير موخين، اعتبر أن توقف “أنطونوف” (طائرة شحن روسية) عن العمل لا يعني تخلي روسيا عن مشاريع الطائرات الثقيلة، وتأخرها في هذا المجال.

وكشف الكاتب عن جملة من العيوب منها “نقص عدد طائرات الشحن والطائرات الثقيلة، وطائرات التزويد بالوقود جوًا”.

ولفت إلى التأخر في تطبيق برنامج تصنيع طائرات”Il-76″ و”MD-90″، فمن المنتظر، وفقًا للعقد المبرم بين وزارة الدفاع ومصنع “أوليانوفسك”، أن يتسلم الجيش الروسي 39 طائرة مع حلول العام 2018.

وكانت إدارة مصنع “أوليانوفسك” الجديدة، أطلقت جملة من الإجراءات اللازمة لترشيد العملية الإنتاجية، وحل مشكلة النقص في الكوادر، مسخرة في ذلك الأموال التي ستحصل عليها من وزارة الدفاع.

وأعاد موخين إلى الأذهان ما صرح به نائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف مؤخرًا، إذ كشف عن تبني مجمع صناعة الطائرات الروسي برنامج تصميم طائرة ثقيلة جديدة، وإبرام عقد بين وزارة الدفاع ومصنع أوليانوفسك لإنتاج طائرات جديدة للتزود بالوقود جوًا من نوع “”Il-76″ و”MD-90”.

تابعنا على تويتر


Top