طائر الرعد – Thunderbird

جريدة عنب بلدي – العدد 57 – الأحد – 24-3-2013

images (1)

العصفورة .. التي تنقل لك الأخبار

في الثقافة الشعبية تلعب «العصفورة» دورًا بطوليًا في إخبار الناس بأنباء الآخرين، وأسرارهم، فهي مثلًا التي تخبر الأم بما فعله ابنها الصغير. هي هناك دومًا، تنقل الأسرار، وما كان يجب أن يكون مكتومًا، مسببة في الأعم الغالب مشاكل كثيرة.

لكن «طائر الرعد» لن يفعل ذلك، إنه سينقل الأخبار والأنباء والرسائل بأمانة عالية، تليق بالأسطورة الجنوب أمريكيّة التي تتحدث عن طائر خارق القوة والسلطة، يتسبب خفق أجنحته بحصول الرعد.

وطائر الرعد ما هو إلا برنامج Thunderbird الذي قامت على برمجته مؤسسة موزيلا (صاحبة ثعلب النار، فيرفوكس، الحيوان المفضل لدى معظم مستخدمي الوب)، ثانيدربريد، هو الحل المثالي  لإدارة البريد الإلكتروني Email وخلاصات المواقع Rss وتحديثات Atom.

ويقصد بالإدارة إمكانية استقبال وإرسال وحذف وأرشفة الرسائل، وكل العمليات الأخرى التي يقدمها مزود خدمة البريد الأساسي.

 البرنامج كالعادة، مجاني، برخصة مفتوحة المصدر، متوافر للمنصات الثلاث الشهيرة (ويندوز، ماك، لينكس)، مع نسخة باللغة العربيّة.

 يتميّز البرنامج بسهولة إعداده لإدارة بريدك الإلكتروني، فأنت لست بحاجة لمعرفة تفاصيل البروتوكولات التي يعمل وفقها مزودك بخدمة البريد (IMAP وPOP3)، كما لا يوجد حاجة لمعرفة طرق التشفير المتبعة في المزود وتفاصيلها، فكل ما عليك هو كتابة عنوان بريدك، وكلمة المرور، وسيتكفل البرنامج بجلب كل ما يحتاجه من معلومات من قاعدة بيانته، خلافًا للعديد من برامج إدارة البريد.

 يمكن عن طريق البرنامج إدارة عدد لا محدود من عناوين البريد.

 يتيح البرنامج (عن طريق خدمات خارجية)، تحقيق حلمك بإمتلاك عنوان بريدي فريد: [email protected]

 كأخيه الأكبر، يدعم البرنامج تعدد الألسنة، مما يمكنك الاطلاع على عدّة رسائل في وقت واحد.

 دفتر العناوين بات من الماضي، طائر الرعد يمكنه إدارة أسماء أصدقائك وكافة التفاصيل عنهم، عن طريق نقرة واحدة، كما يمكنه استيراد جهات الاتصال من بريدك الأصلي.

 بينما أنت تكتب رسالتك وتقول فيها «وستجد في المرفقات صورًا مهمة»، وعند انتهاءك من كتابة كلمة ‹مرفقات› سيظهر مربع حوار ينبهك بأنك قد تودّ تحديد هذه المرفقات كي لا تنسى إرفاقها عند الإرسال!! إنه يفهم ما تكتب.

 يمكنك الدردشة مع أصدقائك، ليعلب البرنامج دور المسنجر!

 التعرّف التلقائي على البريد المزعج (السبام) وإمكانية تدريب البرنامج عند الخطأ.

 إمكانية البحث في الإنترنت دون مغادرة نافذة البرنامج.

 يدعم البرنامج تثبيت إضافات برمجية، مما يعني المزيد من الميزات الخاصة، أو سمات الواجهات.

 حماية عالية من التجسس والاختراق.

حجم البرنامج 20 ميغا فقط! افتح نافذتك لطائر الرعد كي يخبرك بآخر الأنباء

http://www.mozilla.org/en-US/thunderbird/all.html

تابعنا على تويتر


Top