“النخبة” ذراع عسكري للجربا يسيطر على مناطق شرق سوريا

1224354ygrdsrtg3154513.jpg

أرشيفية لرئيس الائتلاف الوطني الأسبق، أحمد الجربا، مع مقاتلين في اللاذقية (إنترنت)

أعلنت قوات “النخبة السورية”، وهي تشكيل جديد يتبع لتيار الغد السوري برئاسة أحمد الجربا، سيطرتها على قرى ومناطق في ريفي الحسكة ودير الزور، وذلك في تسجيل مصور نشرته عبر موقع يوتيوب، الاثنين 18 نيسان.

وأعلنت قوات “النخبة” وفق التسجيل سيطرتها على قرى بادية أبو خشب ومالحة الذرو ورجعان وأم مدفع في ريفي محافظة الحسكة ومحافظة ديرالزور، وأشارت إلى أنها الجناح العسكري لتيار الغد السوري.

وأكد المتحدث باسم القوات، التي اتخذت من علم الاستقلال راية لها، على “تلاحم النسيج العربي الكردي” و “وحدة التراب السوري”، و”إيمانها بالديموقراطية والتعددية”.

وأشار المتحدث، إلى أن تشكيل قوات النخبة السورية “ليس رقمًا يضاف إلى آلاف التجمعات الثورية، ولا هو محاولة عابرة من شباب ثائر غاضب.. بل إنه تجمع ثوري ضمن مشروع سياسي وطني تجسد في تيار الغد السوري..”.

وفي وقت لم يذكر فيه البيان الجهة المسيطرة على هذه المناطق قبيل دخول “النخبة” عليها، فإنه، وبحسب خرائط عنب بلدي، تبيّن أنها كانت تحت سيطرة تنظيم “الدولة”، الذي لم يصدر أي تأكيد أو نفي لما جاء في التسجيل المصور.

وكان تيار “الغد السوري” عقد اجتماعه التأسيسي في مدينة القاهرة المصرية، الجمعة 11 آذار، برئاسة أحمد الجربا، الرئيس الأسبق للائتلاف المعارض، ويضم عددًا من المعارضين السوريين، أبرزهم بهية مارديني وزوجها عمار القربي، إلى جانب قاسم الخطيب، عضو الائتلاف المعارض، وغيرهم.

تابعنا على تويتر


Top