أول بطولة مدرسية للـ “كونغ فو” تبصر النور في حلب

569871.jpg

بطولة الـ"ووشن كونغ فو" في حلب - الاثنين 18 نيسان 2016 (عنب بلدي)

نظمت اللجنة الفنية في الاتحاد السوري الحر، التابع للهيئة العامة للرياضة والشباب في سوريا، بطولة ليوم واحد في رياضة الـ “ووشو كونغ فو”، في حي الكلاسة بمدينة حلب، اليوم الاثنين 18 نيسان.

وشملت الفعالية الرياضية أطفال المدارس، في الأحياء الشرقية من مدينة حلب، وقال أمين سر الاتحاد في الـ “ووشو كونغ فو”، المدرب أحمد أصلان، لعنب بلدي، إنها البطولة المدرسية الأولى في المناطق المحررة.

البطولة ضمت 30 طالبًا من خمس مدارس تمثل خمسة أحياء في المدينة، وتنافس الجميع ضمن أربع فئات تبعًا للمرحلة العمرية من ستة إلى 14 عامًا، فيما حصل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى على كؤوس وشهادات مشاركة في البطولة، وفق أصلان.

واعتبر المدرب أن رياضة الكونغ فو، كانت “مظلومة” في ظل حكم النظام السوري، ومع دخول الثورة بقيت كما كانت، مضيفًا “لذلك قررنا إشهار اللعبة في المنطقة لتحظى بشعبيتها ويتعرف عليها الناس”، وأمل أصلان في ختام حديثه إجراء بطولات أخرى مستقبلًا.

وتعمل الهيئة العامة للرياضة والشباب من خلال لجنتها التنفيذية في حلب، على فعاليات رياضية متنوعة، وكانت أقامت في الذكرى الخامسة لانطلاقة الثورة السورية، آذار الماضي، عروضًا في ألعاب الـ “ووشو كونغ فو” والمصارعة والتايكواندو والجمباز والملاكمة، ورياضات أخرى.

تابعنا على تويتر


Top