عائلة سورية تقطع ألف كيلومتر بالدراجات للقاء الرئيس التركي

124561541.jpg

العائلة خلال الرحلة (وكالة دوغان)

انطلق الشاب السوري ملهم السيد، برفقة عائلته، عبر دراجات هوائية نحو العاصمة أنقرة، لشكر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على “الجهود التي يبذلها تجاه السوريين”.

الرحلة بدأت من محافظة ماردين قبل 13 يومًا، وتوقفت العائلة خلالها في مدينة غازي عنتاب، لتلتقي أمس الاثنين 18 نيسان، بنائب رئيس بلدية مدينة نزيب (شرق عنتاب)، صالح أويغور، وسلمه ملهم طلبه والرسالة التي سيقدمها للرئيس التركي، حسبما نقلت وكالة دوغان الإخبارية.

وتضم الرحلة الأب وزوجته مي برسيني وابنيهما حمزة ابن الثلاث سنوات وحذيفة صاحب الستة أشهر، عبر دراجتين هوائيتين، حاملين معهم حقيبة ظهر واحدة.

وتبلغ المسافة التي ستقطعها العائلة 1042 كيلومترًا، وتستغرق لقطعها بواسطة السيارة عبر الطريق الدولي قرابة 11 ساعة.

ملهم قال إن هدفه من الزيارة “شكر الرئيس التركي على استجابته لكل الطلبات التي تقدم بها السوريون وعلى نصرته لقضية اللاجئين”، وأضاف “سنعتذر بالنيابة عن كل سوري قام بخطأ، لاشك أن الرحلة متعبة لكنها جميلة، ونشكر الشعب التركي على الترحيب الذي لاقيناه في كل مكان كنا نمر فيه”.

بدوره تشكر نائب رئيس بلدية مدينة نزيب العائلة السورية، واصفًا إياهم بـ “العائلة التي خرجت دون أن تنتظر ودون أي طلب من أحد.. هدفهم الوحيد لقاء الرئيس التركي وشكره عن طريق رحلة متعبة، أنا أتشكر هذه العائلة”.

وحاول عددٌ من السوريين التقرب من الرئيس التركي، آخرهم الشابة روضة نور جمعة (20 عامًا)، والتي تحقق حلمها بلقاء أردوغان في القصر الرئاسي في أنقرة 29 تشرين الأول الماضي، ومنحها مجلس الوزراء التركي الشهر الماضي الجنسية التركية، بناءً على تعلمها اللغة التركية خلال فترة وجيزة وحلمها بأن تصبح سياسية محنكة.

تابعنا على تويتر


Top