ورشات لقادة حلب العسكريين في القانون والإدارة

134t65y13546wrgfrtkm154.jpg

اختتمت أكاديمية الريادة والتنمية البشرية دورة تدريبية في مدينة حلب، لقادة في الجيش الحر حول الإدارة والتخطيط وكيفية التعامل القانوني مع الناس والمجتمع.

وتسلم القادة المتدربون شهادات من الأكاديمية، الثلاثاء 19 نيسان، وقال زكريا ملاحفجي، مدير الأكاديمية، لعنب بلدي، إن الدورة “تطرقت للمفاسد ورفع الظلم وكافة المشاكل التي وقعت بين الناس والعسكريين، وشرحت كيفية معالجة هذه الظواهر”.

وأضاف “ركز التدريب أيضًا على ترسيخ العلاقة بين المدنيين والعسكريين، وطرق تلبية احتياجات الناس”، مؤكدًا “نحن لا يمكن أن نسمح بالانتقال من استبداد النظام إلى استبداد الثورة”.

استهدفت الدورة فصيل لواء أحرار سوريا التابع للجبهة الشامية، بينما تنطلق في الأيام المقبلة دورة مماثلة تستهدف لواء الحرية، وفق ملاحفجي، الذي أكد أن الدورات تستهدف كافة الفصائل العسكرية من مقاتلين أو قيادات.

أكاديمية التنمية البشرية، معترف بها من قبل وزارة التربية التركية، وستعمل خلال العام الجاري على دورات تدريبية بالتعاون بين ملاحفجي والعقيد محمد ياسر ابراهيم.

وأضاف ملاحفجي “ننظم دروة كل شهر أو شهرين، لمدة ثلاثة أو أربعة أيام، أقدم ثلثي المحتوى وأتناول قضايا اجتماعية عن كيفية التعامل مع ضحايا النظام أو داعش والناس المغرر بهم، بينما يقدم العقيد الثلث المتعلق بالأمور العسكرية من رصد وكمائن ومهارات القيادة وغيرها”.

تابعنا على تويتر


Top