حريق في مخيم للاجئين شمال اليونان يسبّب بحالات اختناق

camera iconالحريق في مخيم ديافاتا باليونان - الأربعاء 20 نيسان

tag icon ع ع ع

نشرت الصحفية الأمريكية المستقلة تانيا كاراس، تسجيلًا مصورًا على حسابها الشخصي في تويتر، يظهر حريقًا داخل مخيم “ديافاتا” للاجئين في اليونان، اليوم الأربعاء 20 نيسان.

وأوضحت الصحفية أن النار اشتعلت في عدد من الخيم جراء نار الطهي في إحداها وبوجود الرياح القوية، مشيرةً إلى أنه لا وفيات جراء الحادثة، بينما يعالج عدد من اللاجئين من حالات الاختناق جراء الدخان المتصاعد من الحرائق، فيما أصيب آخرون بجروح طفيفة.

يقع مخيم “ديافاتا” شمال اليونان ويضم آلاف اللاجئين المحتجزين، بعد اتفاق تركيا والاتحاد الأوروبي والذي أدى إلى إغلاق الطرق إلى أوروبا في وجههم، كغيره من المخيمات الأخرى أبرزها “إيدوميني”.

وحصلت العديد من المواجهات بين اللاجئين في المخيمات والشرطة اليونانية، إثر احتجاجات اللاجئين على الأوضاع المعيشية التي يعيشونها، بينما لا يلوح في الأفق حتى الآن حل لهذه الأزمة.

ومايزال الآلاف من اللاجئين عالقين في اليونان، ويعيشون أوضاعًا إنسانية سيئة، وفق المنظمات الحقوقية المعنية، بينما وثقت صحيفة الغارديان في تحقيق نشرته أمس الثلاثاء، تخوف المنظمات من إصابة الأطفال دون الستة أشهر من العمر في المخيمات، بالتجفاف واليرقان بسبب نقص الحليب.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة