الهاون يستهدف القامشلي وتنظيم “الدولة” يتبنى تفجيرًا فيها

2233.jpg

حارة الطي في مدينة القامشلي وشهدت اشتباكات اليوم الخميس 21 نيسان (عنب بلدي).

سقطت عدة قذائف هاون قبل قليل، على الأحياء الكردية بمدينة القامشلي في محافظة الحسكة، ما خلف عددًا من الضحايا والجرحى، لأول مرة منذ بداية الثورة السورية.

وأفاد مراسل عنب بلدي في الحسكة أن القذائف سقطت على كراج “كاتربيلر” في المنطقة الغربية من المدينة، فيما سقطت قذيفتان على حي الزيتونية وسط أنباء عن سقوط ضحايا.

ولفت المراسل إلى أن مصدر القذائف هو  قوات النظام المتمركزة حول المطار الدولي في المدينة.

في سياق متصل تبنى تنظيم “الدولة” تفجيرًا في شارع الوحدة بمدينة القامشلي، اليوم الخميس 21 نيسان، استهدف عناصر من الوحدات الكردية، وسط اشتباكات بين الأخيرة وعناصر النظام.

وذكرت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم أن “عملية استشهادية بسترة ناسفة، استهدف وسط تجمع لعناصر الوحدات الكردية في شارع الكورنيش بمدينة القامشلي”، دون تفاصيل أخرى، حتى لحظة إعداد التقرير.

إلى ذلك، قال المراسل إن سيارة مفخخة ثانية انفجرت في دوار الكورنيش قبل قليل، ما أسفر عن سقوط 6 قتلى في صفوف الوحدات الكردية، كحصيلة أولية، ونقلوا إلى مشفى “الكلمة”.

وتأتي هذه التطورات بعد اشتباكات تجري منذ صباح أمس الأربعاء، بين الوحدات الكردية وعناصر قوات النظام التي آزرتها وحدات مكافحة الإرهاب في المدينة، وانتهت بسيطرة الوحدات على عددٍ من المباني أبرزها سجن علايا.

تابعنا على تويتر


Top