فرنسا: القضاء على تنظيم “الدولة” في طريقه إلى التحقق

nasd.jpg

وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لو دريان، في واشنطن.

قال وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لو دريان، 21 نيسان، إن القضاء على تنظيم “الدولة” في سوريا والعراق في طريقه إلى التحقق، وأن الظروف اللازمة متوفرة لذلك.

وربط الوزير الفرنسي توقعاته بشأن مستقبل الحرب على تنظيم “الدولة”، بأنه “لاحظ أن التنظيم تقهقر”، وفق ما ذكرت وكالة أنباء رويترز.

وبحسب الوزير فإن تنظيم “الدولة” فقد بين 30 و40% من أراضيه، منذ احتلالها بسوريا والعراق، ومحاولة مهاجمة بغداد في حزيران عام 2014.

وقال وزير الدفاع الفرنسي إن تحالفًا دوليًا يوفر دعمًا جويًا للقوات الكردية والعراقية، التي تنوي تحرير الموصل في العراق بحلول نهاية العام، كما يسري الأمر أيضًا على الرقة في سوريا.

وعن متطلبات حسم المعركة، قال الوزير “سنحتاج الكثير من العزيمة، لكن أعتقد أن الظروف اللازمة للقضاء على داعش في طريقها للتحقق، وهذه أول مرة تكون لدي هذه الرسالة المتفائلة قليلًا”.

وكانت صحيفة “تلغراف” البريطانية، ذكرت أن تنظيم “الدولة” فقد 30% من دخله بسبب تقلص الأراضي التى يسيطر عليها.

وأكدت أن تنظيم “الدولة” فقد، خلال الأشهر الماضية، نحو ربع الأراضي التى كان يسيطر عليها مطلع العام الماضي، فيما يعد أكبر تراجع له منذ توسعه قبل أكثر من عام.

وتراجع عدد السكان في مناطق التنظيم من نحو تسعة ملايين بداية 2015 إلى أقل من ستة ملايين حاليًا، بعدما خسر السيطرة على مناطق في العراق وسوريا.

تابعنا على تويتر


Top