“مسنجر فيسبوك” يدعم المكالمات الصوتية الجماعية

233.jpg

دعمت شركة فيسبوك المكالمات الصوتية الجماعية ضمن تطبيق الدردشة التابع لها مسنجر، وفق ما نشر موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، مساء الأربعاء 21 نيسان.

ووفق “فيسبوك” فإن ميزة المكالمات الصوتية الجماعية ستصل لمُستخدمي النسخة الأخيرة من التطبيق على نظامي أندرويد وآيفون خلال الساعات الـ 24 المقبلة، إذ ستظهر أيقونة جديدة على شكل “سماعة هاتف” ضمن نافذة الدردشة الجماعية، يمكن الضغط عليها الأعضاء من الحديث بشكل جماعي.

ويمكن للمدير الذي أنشأ غرفة الدردشة التحكم بالمشاركين، إذ يستطيع اختيار من يريد إدراجهم من أعضاء، ويصلهم إشعار الاتصال بشكل فوري، ويمكنهم المشاركة في المكالمة من خلال الضغط على رمز “السماعة” في أي وقت حتى لو فاتهم الرد في المرة الأولى.

وكانت الشركة أتاحت ميزة المكالمات الصوتية في تطبيق Messenger منذ عام 2014، إلا أنها كانت مقتصرة على المحادثات الثنائية فقط.

ويستخدم تطبيق مسنجر أكثر من 900 مليون مستخدم حول العالم، وكان مؤسس والمدير التنفيذي للشركة، مارك زوكربيرغ، أعلن العام الماضي أن حوالي 10% من إجمالي المكالمات الصوتية عبر الإنترنت، تجري من خلال تطبيق الدردشة الشهير.

وتعتبر شركة فيسبوك من أكبر شبكات التواصل الاجتماعي في العالم، إذ يشترك فيها ما يزيد عن 1.59 مليار مستخدم نشط شهريًا، ويرى خبراء التكنولوجيا أن “فيسبوك” تسعى لجعل شبكتها الاجتماعية منصة متكاملة.

تابعنا على تويتر


Top