مدير الدفاع المدني السوري يُمنع من دخول أمريكا لتسلّم جائزته

23265.jpg

من حفل "إنتر أكشن" في واشنطن - الثلاثاء 19 نيسان 2016

تضامن أعضاء منظمة المجتمع المدني الأمريكية غير الحكومية “إنتر أكشن”، بارتداء أعضائها خوذًا بيضاء، مع منع مدير الدفاع المدني السوري، رائد الصالح، من دخول واشنطن لتسلم جائزة “الإنسانية العالمية”، الثلاثاء 19 نيسان.

مدير الدفاع المدني السوري، رائد الصالح

مدير الدفاع المدني السوري، رائد الصالح

وأفاد الصالح عنب بلدي أنه أبلغ الثلاثاء الماضي بإلغاء تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة، عند وصوله إلى مطار واشنطن من مدينة اسطنبول التركية، مشيرًا إلى أنه حصل على التأشيرة منذ أيلول الماضي، وحضر بها في وقت سابق اجتماعًا للأمم المتحدة.

الصالح قال “المنظمة تضامنت مع الموقف الذي حصل معي بارتداء الخوذ البيضاء أثناء الحفل”.

وقررت “إنترأكشن” منح جائزة عن الأعمال الإنسانية، إلى مدير الدفاع المدني السوري، وقالت إنها سترسل موظفين لتسليمها إلى الصالح على الحدود التركية- السورية، مشيرةً إلى أنه منع من دخول واشنطن مع أنه دخلها سابقًا كما أنه يملك خطابًا من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

وحضر الحفل قرابة ألف مشارك جاؤوا من قرابة 20 بلدًا، وينظم سنويًا من قبل “إنترأكشن”، كتخليد لذكرى للعاملين في المجال الإنساني الذين فقدوا أرواحهم في خدمة الآخرين.

وحلت محافظة ريف دمشق في المرتبة الأولى بعدد ضحايا كوادر الدفاع المدني، وفقدت 31 شخصًا، تليها محافظة حلب بـ 29 ضحية، ويبلغ عدد العاملين في مجال العاملين في الدفاع المدني بدمشق 600 عاملًا و550 في حلب، وفي درعا 350، وفق آخر إحصائية وثقتها جريدة عنب بلدي في تحقيقها تحت عنوان “الدفاع المدني في سوريا المحررة“.

تابعنا على تويتر


Top