الرياضة يتابعها الغني والفقير.. لكن يلعبها الأغنياء فقط

تعرف على أغنى عشرة رياضيين في العالم

Sport-copy.jpg

يعتقد متابعو كرة القدم والرياضة العالمية أن أغنى الرياضيين في العالم هم لاعبو الكرة، إذ يتناسب ذلك مع شعبيتها الكبيرة حول العالم، مع ارتفاع أجور اللاعبين ومكافآتهم ومقدمات عقودهم، لكن الحقيقة غير ذلك، إذ يشكل لاعبو التنس والسلة وأبطال ألعاب القوى، الأغلبية في قائمة العشرة لاعبين الأغنى حول العالم، بحسب الثروة الرياضية والتجارية التي حصلوا عليها العام الماضي، وليس فقط عقد اللاعب الرياضي.

فلويد مايويدز

يحتل الملاكم الأمريكي فلويد مايويدز رأس القائمة، إذ بلغت ثروته 103 مليون يورو، بفارق واسع عن أقرب منافسيه على قائمة الأثرياء، حيث فاز في ست بطولات ملاكمة مختلفة. ويعتبر مايويدز أغنى ملاكم على مر العصور، وقد كان أعلى أجرًا بين الرياضيين في العالم في 2013 بمبلغ 105 مليون دولار.

كريستيانو رونالدو

في المركز الثاني، يعتبر كريستيانو رونالدو الأغنى ضمن لاعبي كرة القدم، ويستخدم مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة شهرته، إذ بلغ عدد المتابعين لصفحته في فيسبوك حوالي 34 مليونًا، بينما بلغت ثروته قرابة 80 مليون دولار، 52 مليونًا كرواتب و28 في صورة عقود دعائية.

ليبرون جيمس

لاعب كرة السلة الأمريكي الشهير ليبرون جيمس يأتي في المرتبة الثالثة، بثروة قدرت بـ 72 مليون دولار، ويملك أصولًا قيمتها الإجمالية قرابة 270 مليون دولار، وقد عاد بقرار مفاجئ إلى ناديه الأصلي المشهور في أمريكا “CAVS”.

ليونيل ميسي

ميسي أفضل لاعب في العالم، وصاحب 24 عامًا، لكنه ليس الأغنى كما يظن جماهير الكرة العالمية، إذ بلغت ثروته حوالي 64 مليون دولار، ويبلغ راتبه السنوي في برشلونة 16 مليون دولار، بالإضافة إلى أسهم استثمار في شركة أديداس وبيبسي كولا وكونامي وأوديمارس بيجو.

كوبي براينت

الأسمر كوبي براينت، لاعب السلة الأمريكي، ونجم فريق ليكرز المشهور في الدوري، استطاع أن يحقق ثروة وصلت إلى 61 مليون دولار بفرق ثلاثة ملايين فقط عن ميسي.

تايجر وودز

أسطورة الجولف الأمريكي تايجر وودز، أغنى لاعب في اللعبة برصيد 61 مليون دولار تقريبًا.

ورغم تراجع راتبه الشهري خلال العالم الماضي، بقي ضمن قائمة أغنى الرياضيين، وفاز بالعديد من الجوائز منها 14 بطولة كبرى، كما تم تتويجه تسع مرات بلقب لاعب العام.

روجيه فيدرر

السويسري روجيه فيدرر نجم التنس العالمي، وصاحب المضرب الذهبي، يصنف في المرتبة الثالثة عالميًا ضمن أبطال اللعبة وأغنى لاعبي التنس في العالم.

لديه دخل هائل يستثمره في شركات منتشرة حول العالم، بلغت ثروته 57 مليون دولار، فاز فيدرر ببطولة ويمبلدون سبع مرات، وبطولة أستراليا المفتوحة مرة واحدة، وبطولة الولايات المتحدة الأمريكية خمس مرات، ويبلغ إجمالي ثروته 305 مليون يورو.

فيل ميكلسون

أيضًا لاعب الجولف الأمريكي فيلون ميكلسون، كان له نصيب في قائمة الأغنياء بـ 53 مليون دولار.

رافايل نادال

الغريم التقليدي لفيدرر رافايل نادال، لاعب التنس الإسباني، وصلت أرباحه العالم الماضي إلى 45 مليون دولار، رغم تعرضه لعدة إصابات خلال العالم.

مات رايان

لاعب المنتخب الأسترالي ونادي فالنسيا الإسباني، مات رايان، وصلت ثروته إلى 43.8 مليون دولار.

ورغم ارتفاع الدخل لأسطورتي كرة القدم الحاليين، كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي بشكل هائل خلال العالم الماضي، ولكنهما ليسا الأغنى، ومازال هناك من يفوقهم على الصعيد المادي في عالم الرياضية، ولكن على صعيد الشهرة يتربع الأرجنتيني والبرتغالي بكل تأكيد على رأس القائمة دون منازع.Sport

تابعنا على تويتر


Top