حوالي خمسة مليارات ليرة أضرار حريق سوق العصرونية

gfhd.jpg

تراوحت قيمة الأضرار التي طالت سوق العصرونية بدمشق جراء الحريق الذي اندلع ليلة السبت، من أربعة إلى خمسة مليارات ليرة.

وذكرت مصادر لموقع “أخبار سوريا والعالم”، الموالي للنظام السوري، أن التقديرات الأولية لتضرر 86 محلًا تراوحت لكلّ محل بين 20 مليون ليرة و200 مليون ليرة.

من جهة أخرى، وافقت الهيئة العامة لغرفة تجارة دمشق خلال اجتماعها، اليوم الأحد 24 نيسان، على مضمون مذكرة رئيس مجلس إدارة الغرفة، محمد غسان القلاع، الخاصة بمساعدة المتضررين من أصحاب المحلات في سوق العصرونية.

وتضمنت  المذكرة الاتصال والتعاون مع نقابة المهندسين وكلية هندسة العمارة والباحثين في مخططات دمشق القديمة لإعادة الحي إلى وضعه السابق، وحصر أسماء المتضررين وحجم أضرارهم من محلات ومستودعات وبضائع، والتعاون معهم لدعمهم بالشكل المناسب، والمشاركة مع الجهات الرسمية والأهلية بحصر الأضرار والخسائر والمساعدة في التعويض.

وتأسس اليوم “صندوق خاص” في الغرفة برأسمال مفتوح، بادرت الغرفة فيه بـ “التبرع بعشرة ملايين لإعادة تجهيز المحلات وتعويض أصحابها”.

واندلع حريق في منطقة العصرونية في دمشق القديمة، ما تسبب باشتعال النيران في 20 محلًا تجاريًا في المنطقة.

وقال مدير الدفاع المدني في دمشق، جهاد موسى، لوكالة الأنباء الرسمية (سانا)، إن الحريق اندلع صباح أمس، نتيجة ماس كهربائي وخلف أضرارًا مادية كبيرة، مشيرًا إلى أن فرق الإطفاء تمكنت من محاصرة الحريق ومنعه من الانتشار في المحلات المجاورة.

تابعنا على تويتر


Top