السومة يقلب الطاولة ويقود الأهلي للتتويج بلقب الدوري السعودي

omar-Alsoma1234453.jpg

قاد المهاجم السوري عمر السومة فريقه نادي الأهلي السعودي للتتويج بلقب دوري عبد اللطيف جميل، بعد فوزه على غريمه الهلال في الجولة الرابعة والعشرين.

وتقدم الهلال بهدف للاعبه البرازيلي إدواردو في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة، المقامة في ملعب الجوهرة بجدة، مساء الأحد 24 نيسان، ولم يستطع لاعبو الأهلي تحقيق التعادل في الشوط الأول.

مطلع الشوط الثاني ضرب عمر السومة بقوة بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 46، واقتنص هدف الفوز بعد أربع دقائق من هفوة دفاعية. ثم أحرز زميله حسين المقهوي هدف قتل المباراة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وبهذه النتيجة حسم النادي الأهلي بطولة الدوري قبل نهايته بجولتين، بوصوله إلى النقطة 57 واتساع الفارق مع ملاحقه الهلال إلى ست نقاط، بينما يتمركز الاتحاد ثالثًا بـ 49 نقطة.

كما يتربع السومة حاليًا في صدارة ترتيب الهدافين بـ 22 هدفًا، بفارق ثلاثة أهداف عن ملاحقه الفنزويلي جيلمين ريفاس، لاعب الاتحاد.

وقال السومة فى تصريحات تلفزيونية عقب المباراة، إنه يهدى لقب الدوري السعودي إلى الشعب السوري وأسرته التي ساندته كثيرًا طوال الموسم، مؤكدًا أن لاعبي الأهلي قدموا كل ما طلب منهم خاصة أمام فريق كبير مثل الهلال.

وأضاف “العكيد السوري” أن الأهلي عانى كثيرًا من أجل التتويج باللقب والانفراد بالصدارة”، موضحًا “الفريق اجتهد فى التدريبات وبجميع المباريات التي خاضها للفوز باللقب”.

هدفا التتويج باللقب منحا السومة رقمًا قياسيًا جديدًا بتمكنّه من التسجيل في شباك جميع أندية دوري عبداللطيف جميل، كما أنه عادل عدد الأهداف التي سجلها الموسم الماضي (22 هدف) وذلك قبل جولتين من نهاية الدوري.

تابعنا على تويتر


Top