“فيسبوك” تطور تطبيقًا منافسًا لـ “سناب شات”

33588.jpg

تعمل شركة فيسبوك على تطوير تطبيق مستقل للكاميرا خاص بها، على أن يكون منافسًا لتطبيقات سناب شات وبيريسكوب وغيرهما، في حال اكتماله، بحسب تقرير نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال”، الاثنين 25 نيسان.

وبحسب الصحيفة فإن التطبيق الذي تعمل عليه الشركة، يمكّن المستخدم من التقاط الصور والفيديو، ومشاركته عبر حسابه في فيسبوك، كما يمكن نقل الأحداث اليومية عن طريق البث المباشر من خلاله.

فريق “friend-sharing”، ومركزه مدينة العاصمة البريطانية لندن، أنهى فعليًا تطوير النسخة الأولية من التطبيق، وفق الصحيفة، ولكنه مايزال في المراحل الأولية، ولا يوجد موعد محدد لطرحه.

ويأتي تطوير التطبيق تزامنًا مع تقارير انتشرت خلال الأسبوعين الماضيين، حول انخفاض بنسبة وصول المحتوى (المنشورات والصور) للجمهور، الأمر الذي اشتكى منه ناشطون واعتبروه مشكلة كبيرة تواجه الشركة.

وكانت فيسبوك أطلقت ميزة البث المباشر مطلع العام الجاري، وأعلنت الشركة عن خطة لتمكين المستخدمين من استخدامها في تطبيقاتهم، وتوسيع الخدمة لتشمل أنواع أكثر من الكاميرات.

ويمكن للمستخدمين ربط أكثر من تطبيق مع حسابهم على فيسبوك، أبرزها التطبيق المعروف إنستغرام، بعد أن اشترته الشركة مقابل مليار دولار.

وتعتبر فيسبوك من أكبر شبكات التواصل الاجتماعي في العالم، ويرى خبراء التكنولوجيا أنها تسعى لجعل شبكتها الاجتماعية منصة متكاملة.

ويستخدم التطبيق ما يزيد عن 1.59 مليار مستخدم نشط شهريًا، وأضافت الشركة الكثير من الخدمات لتكون منصة متكاملة، خلال الفترة الماضية، كان آخرها خدمة الطقس، كما تدرس ميزات تتيح لمستخدميها كسب المال من منشوراتهم.

تابعنا على تويتر


Top